بالصور| تعرف على أغلب المشاكل في خدمة “آبل باي”


عندما تم إطلاق خدمة “آبل باي” وصفت بالخدمة الثورية و معجزة أبل حيث أنها خدمة تسعى لحل مشاكل الدفع الإلكتروني ،خاصة وأنها تعتمد على الدفع بالبطاقات الائتمانية التقليدية لكن مع ذلك من المستحيل أن تكون خدمة مثالية ، وهذا تم استنتاجه بعد التجربة حيث يؤكد أغلب المستخدمين أنها لا تحل أية مشاكل للمستهلكين .

المشكلة رقم 1: الحصول على آيفون 6

apple_pay_credit_cards_primary-100413350-orig-100429534-large

لاستخدام خدمة آبل باي تحتاج أو لاً إلى الحصول على آي فون 6 أو آيفون 6 بلس مع تحديث iOS 8.1 و هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا ترغب في الترقية إلى النسخة 8.1 من iOS ،ولكن ليس لديك أي خيار آخر إذا كنت ترغب في استخدام آبل باي، كما أن بعض المستخدمين واجهوا مشاكل تقنية عند استخدامهم للخدمة حتى باستخدامهم بطاقات بنوك تؤكد دعمها للخدمة .

المشكلة رقم 2: العثور على مخزن

D2D96B_2566261b

أين تستخدم خدمة آبل باي؟
تقول آبل ان لديها أكثر من 200،000 موقعاً يدعم الخدمة، بما في ذلك بعض الأسماء المألوفة مثل ماكدونالدز و لكن بعيداً عن قائمة شركاء أبل، كيف تعثر على المخازن التي تدعم الخدمة ؟

هناك حلول مقترحة مثل الإعتماد على دليل بطاقة ماستر كارد ، و لكن السؤال هو لماذا ليس هناك تطبيق من آبل لحل هذه المشكلة ، أو جعل البحث عن هذه المواقع خياراً ضمن خرائط أبل ؟

المشكلة رقم 3: التعامل مع الصراف

2014-10-22_13-00-45
يؤكد بعض المستخدمين أن هناك بعض الصرافين في المخازن و المتاجر التي تقبل الدفع عن طريق آبل باي لا يعرفون عنها شيئاً و منهم من سمع عنها و لكنه ليس متحمسا لها ، و لا يرغب في التعامل بها ، و هذه مشكلة أخرى.

المشكلة رقم 4:  ليست أفضل من الدفع بالبطاقة العادية

gemalto-contactless-payment

بالنظر إلى طريقة استخدام آبل باي فهي ليست أسرع من الدفع العادي بالبطاقة و بالتالي يرى بعض المستخدمين أنها ليست افضل منها.