,

بالصور: فنّان تشكيلي صيني يحوّل لسانه إلى فرشاة للرسم


كثيراً ما سمعنا تعبير “تذوق الفن” عند الإشارة إلى الإحساس بالإبداع الذي أظهره الفنان من خلال لوحاته الفنية، إلا أن رساماً صينياً قرر أن يجسد هذا التعبير بشكل حرفي، عندما حوّل لسانه إلى فرشاة للرسم يتذوق بواسطته طعم الألوان الزيتية التي يستخدمها في لوحاته.

وبدلاً من استخدام يده لحمل فرشاة الرسم، يغط هان شياو مينغ (35 عاماً) لسانه في الألوان والأصباغ الزيتية والإكريليك، ومن ثم يبدأ بتحريكه على القماش الأبيض لإبداع أجمل اللوحات الفنية بحسب ما أورد موقع أوديتي سنترال للغرائب.

tongue-painting2

وبدأت قصة هان مع الرسم بلسانه، عندما كان يرسم إحدى اللوحات بالطريقة الصينية التقليدية، التي تعتمد على استخدام السكر المُذاب، لتشكيل رسوم التنين والقرود والسمك والكلاب والطيور والأزهار.

وفي منتصف العمل، شعر هان بالجوع، وقرر أن يتذوق محلول السكر الذي يستخدمه لرسم لوحاته، وبعد أن أعجبه الطعم، قرر أن يتخلى عن الفرشاة، ويتحول إلى استخدام لسانه كأداة رئيسية للرسم.

tongue-painting3
ولقيت طريقة هان استحساناً كبيراً في جميع أنحاء الصين، وبدأ جولة في البلاد لتقديم عروض مدهشة حول أسلوبه الفريد في الرسم، وباع العديد من اللوحات لأشخاص ذواقين للفن، ربما أرادوا أن يتذوقوا لوحات هان بلسانهم أيضا.
وأشار هان إلى أن استخدام اللسان بالشكل الصحيح، يمكن أن يعود بالنفع الكبير على الرسام، لأنه يشكل فرشاة فريدة يتحكم بها كيف يشاء.

tongue-painting4

يذكر أن هان ليس الفنان الوحيد في العالم الذي يستخدم لسانه كفرشاة للرسم، حيث سبقه إلى ذلك الفنان الهندي آني كاي من مدينة كيرالا، والذي حول لسانه إلى فرشاة للرسم بالنفط.

tongue-painting5