,

بالصور| 9 مشاهير أمريكيين لم تكن تعرف أنهم مسلمون


يعد الإسلام ثالث أكبر ديانة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويصل عدد المسلمين إلى أكثر من 2.5 مليون شخص، و رغم أن المسلمين يمثلون 0.8٪ فقط من السكان، فهم يعانون من التمييز والتحيز منذ هجمات 11سبتمبر قبل 13 عاماً، و مع ظهور جماعات مثل الدولة الإسلامية التي تسعى  لتعزيز التطرف و العنف، فمن المستبعد أن تنتهي معاناتهم في وقت قريب.

وأفاد استطلاع للرأي أجري مؤخراً أن حوالي 62٪ من الأمريكين يؤكدون أنهم لا يعرفون أي مسلم بشكل شخصي، على الرغم من أن هناك العديد من المشاهير في أمريكا يتبعون الديانة الإسلامية، و فيما يلي لائحة 9 أمريكين ربما لم تكن تعلم أنهم مسلمون.

Dr. Oz الدكتور أوز

dr-mehmet-oz-doctor-6
الدكتور محمد أوز، صاحب برنامج “دكتور أوز” ونائب رئيس وأستاذ الجراحة في جامعة كولومبيا بولاية أوهايو ولد من أبوين تركيين وكانت عائلة والدته علمانية بينما عائلة والده تعتبر الإسلام محور حياتها ، و يقول الدكتور أوز واصفاً معتقداته الدينية بأنها شكل من أشكال الصوفية في الإسلام .

Shaquille O’Neal شاكيل اونيل

shaquille-oneal-linkedin-2

نادرا ما يتحدث لاعب كرة السلة الأمريكي اونيل علناً عن كونه مسلماً، و لكنه في عام 2010 كشف عن نيته بالحج إلى مكة المكرمة ، و المعروف أن الحكومة السعودية تمنع غير المسلمين من زيارة مكة المكرمة.

Fareed Zakaria فريد زكريا

fareed-zakaria-3

الصحفي الهندي المولد فريد زكريا الذي يقدم برنامجه الخاص على “سي إن إن” CNN كما أنه مراسل لمجلة تايم ، ويكتب عمود الشؤون الخارجية لصحيفة واشنطن بوست ، ترعرع في كنف أبوين مسلمين لكنه لا يعتبر نفسه شخصاً متديناً جدا.

إلين بورستيم Burstyn

ellen-burstyn-1

الممثلة الحائزة على جائزة إيمي تتبع نوعاً من الإسلام الصوفي، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن بورستين معروفة كطاردة للأرواح الشريرة ، و تقول أنها تؤمن بجوانب كثيرة من الأديان الرئيسية بما فيها الإسلام.

Aasif Mandvi أسيف ماندفي

aasif-mandvi

الممثل والكوميدي ماندفي و الذي اشتهر بدوره كمراسل ل “ديلي شو” ولد في الهند وقضى معظم طفولته في المملكة المتحدة قبل انتقال عائلته في نهاية المطاف إلى تامبا، فلوريدا.
وقال ماندفي، لصحيفة تامبا باي تايمز أنه كمسلم أمريكي،  و كمهاجر يشعر أن جزءاً كبيراً من عمله يتمثل في استكشاف الفجوة بين الثقافات .

أيكون Akon

akon-2

يصف مغني الراب أكون نفسه بالرجل الروحي الذي يمزج بين معتقداته و موسيقاه ، و في أغنيته “السنغال”، يقول “فماذا تعرف عن الكيفية التي يدخل بها الله أولا في حياتنا، كل ما نقوم به هو في سبيل الله.”

Dave Chappelle ديف شبيل

dave-chappelle-10

الممثل الكوميدي ديف شبيل تحدث عن معتقداته لكنه في بعض الأحيان يخجل من الحديث عن كونه مسلماً، و قال لمجلة تايم في عام 2005 إنه لا يتحدث عن دينه لأنه لا يريد أن يربط الناس بين عيوبه و هذا الدين الجميل وقال في مقابلة لاحقة أن معتقداته الدينية تبلورت عندما كان في رحلة إلى أفريقيا و رغم أنه لا يمارس الإسلام كما يجب و لكنه يبقى مسلما.

Ice Cube آيس كيوب

ice-cube-5
تحول مغني الراب آيس كيوب إلى الإسلام في عام 1990 ،و أشار إلى أنه ولد ونشأ في لوس انجليس و أنه مسلم رغم أنه لا يذهب إلى المسجد، ولا يمارس الطقوس والتقاليد الأخرى لأنه يعتقد أنها لا تناسبه.

T-Pain تي بين

t-pain-business-insider-interview-3

ولد مغني الراب الحائز على جائزة غرامي فهيم رشيد نجم، الشهير ب T-Pain ونشأ في تالاهاسي بولاية فلوريدا، و يقول أن معظم الناس لا يدركون أنه مسلم ، فهم يعتقدون أن المسلم غالباً ما يلبس عمامة و يربي لحية كبيرة ، مضيفاً أنه يؤمن بكل الديانات و لا يحب أن تفرق الديانات بين الناس.