,

تطبيق جديد لمعرفة المواقف الشاغرة على “شارع الشيخ زايد” بدبي


أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مجموعة جديدة من الخدمات على الهواتف الذكية ومن بينها تطبيق المواقف الذكية الذي يساعد المستخدمين على معرفة أماكن المواقف الشاغرة على شارع الشيخ زايد، بالإضافة إلى تطبيق الطرق الذكية للتخطيط المسبق للرحلات ومعرفة أيسر الطرق التي يمكن استخدامها.

وأوضح مطر الطاير المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، أن الهيئة ستعمل على إطلاق تحديث جديد لتطبيق المواقف الذكية يساعد المستخدمين لمعرفة المواقف الشاغرة في شارع الشيخ زايد على الاتجاه من دبي إلى أبوظبي، وذلك بهدف التخفيف من الازدحامات المرورية على الطريق، وتوفير وقت وجهد المستخدمين في البحث عن المواقف الشاغرة بحسب صحيفة Emirates247.

كما يعطي التطبيق معلومات عن عدد المواقف المتوفرة في كل منطقة، وتحديد المسافة الواجب قطعها للوصول إلى أقرب موقف، بالإضافة إلى تحديد الأماكن الشاغرة في المواقف متعددة الطوابق التابعة لهيئة الطرق والمواصلات والمواقف في دبي مول.

أما بالنسبة لتطبيق الطرق الذكية المتوقع إطلاقه في معرض جيتكس 2014، فهو يوفر معلومات حية ودقيقة عن حالة الطرقات في دبي، مما يساعد السائقين على معرفة الطرق المفضلة التي يمكن أن يسلكوها تجنباً للازدحامات المرورية والوصول إلى الوجهة التي يرغبون بها في أقل وقت ممكن، كما يعطي السائقين فرصة للمشاركة في تنظيم حركة المرور من خلال الإبلاغ عن الطرقات المزدحمة.

وأشار الطاير إلى أن إطلاق الخدمات الجديدة، يتماشى مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم.