دراسة| سكان الإمارات الأكثر إدماناً على التلفزيون في العالم


كشفت دراسة أجراها مركر TNS Global “تي إن إس غلوبال” أن سكان الإمارات هم الأكثر إدماناً على متابعة التلفزيون في العالم، وتصل نسبة الذين يتابعون التلفزيون مرة واحدة على الأقل في الإمارات إلى حوالي 86% من مجموع السكان.

وتقدمت الإمارات على كل من بريطانيا التي حلت ثانية بنسبة 80% والولايات المتحدة التي جاءت ثالثة بنسبة 76%، وبينت الدراسة أن نسبة المتابعين للتلفزيون تختلف بحسب الجنسية والجنس والعمر والإماراة بحسب ما أوردت صحيفة ذا ناشيونال.

وأشارت الدراسة إلى أن 89% من النساء في الإمارات يتابعن التلفزيون بانتظام، بالمقارنة مع 84% من الرجال، كما تختلف النسبة بحسب العمر، حيث يتابع التلفزيون 93% من سكان الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 45 – 65 عاماً.

واحتلت أبوظبي المرتبة الأولى بنسبة مشاهدة وصلت إلى 91%، تلتها الشارقة بنسبة 86%، في حين أن 81% من سكان دبي يتابعون برامج التلفزيون بشكل منتظم.

ويقول خبراء الإعلام إنه على الرغم من أن الكثيرين يلجئون إلى الإنترنت للتسلية والترفيه، إلا أن نسبة مشاهدة التلفزيون لا تزال مرتفعة، حيث تشكل مواقع الإنترنت مكملاً لبرامج التلفزيون وليس بديلاً عنها، كما أن الكثيرين يتابعون القنوات التلفزيونية عبر مواقعها على الشبكة العنكبوتية.

وأوضحت الدراسة أن أكثر البرامج متابعة على التلفزيون هي المسلسلات والأعمال الدرامية والبرامج الحوارية وبرامج تلفزيون الواقع والمسابقات والأفلام والرياضة والأخبار والأغاني والموسيقى والأخبار وبرامج الأطفال.