,

دراسة: طلّاب الإمارات يفضلون هواتفهم على التلفزيون والطعام


كشفت نتائج استطلاع للرأي شمل طلاب الجامعات في العديد من دول العالم ومن بينها الإمارات أن معظم هؤلاء الطلاب يفضلون الاستغناء عن التلفزيون أو الطعام على ترك هواتفهم المحمولة.

و أظهر الاستطلاع الذي أجرته شبكة “أروبا” و شارك فيه 1500 طالب من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الإمارات والسعودية اللتان تعدان أكبر سوقين لتكنلوجيا المعلومات في الشرق الأورسط، أن 19% من الطلاب يقضون أكثر من 5 ساعات على الإنترنت يومياً، ويفضل معظمهم (73%) اتصال “واي فاي” على خدمات الاتصال الأخرى مثل 3G أو 4G بحسب صحيفة Emirates247.

كما بينت نتائج الدراسة أن 65% من الطلاب الذين شملهم استطلاع الرأي يمتلكون 3 أجهزة أو أكثر موصولة على الإنترنت، ويقضون 5 ساعات على البرامج والتطبيقات المحملة على هواتفهم المحمولة، وفي معظم الأوقات يعملون على 5 تطبيقات في نفس الوقت، كما فضل الكثيرون أنظمة التعليم عن بعض عبر الشبكة العنكبوتية على أساليب التعليم التقليدية في قاعات الدراسة.

واعترف 44% من الطلاب أنهم باتوا يستخدمون الهواتف والأجهزة اللوحية كبديل عن الأوراق لتدوين الملاحظات خلال المحاضرات، في حين أن 71% يستخدمون هذه الأجهزة لتصفح البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي داخل الحرم الجامعي.