, ,

فيديو| السيارة الطائرة تتحول إلى حقيقة في فيينا


كشف مؤتمر للاختراعات عقد بالعاصمة النمساوية فيينا أمس الأربعاء النقاب عن نموذج للسيارة الطائرة، وهو يعد النموذج الأكثر تقدماً حتى الآن، وهو من إنتاج شركة “إيروموبايل”.

ويشبه تصميم قمرة القيادة في السيارة الجديدة، التي تحمل نفس اسم الشركة “إيروموبايل”، إلى حد كبير سيارات السباق، بينما تبدو الأجنحة التي تطوى إلى الخلف كجناحي ذبابة التنين، كما تبدو السيارة وكأنها خارجة من أحد أفلام الخيال العلمي.

وتم تصميم السيارة الطائرة  على أساس السيارات العادية، لتكون قادرة على الوقوف في أماكن السيارات، مشيرة إلى أن محركها يمكنها من الذهاب إلى أي محطة وقود بحسب موقع العربية.نت.

وأضافت أنها مجهزة تماماً للتواجد في الطرق المزدحمة، لكنها أيضا تستطيع كأي طائرة أن تقلع في أي وقت وتهبط في أي مطار في العالم.

وقالت الصحيفة إن السيارة تسير بسرعة قصوى 160 كم في الساعة على الأرض و200 كم في الهواء بمدى طيران يصل إلى 700كم، مشيرة إلى أنها تحمل شخصين في وضع الطيران وتزن 450 كجم.

ونوهت الصحيفة إلى أن السيارة الطائرة لا يمكن قيادتها برخصة القيادة العادية، مشيرة إلى أنها تحتاج إلى رخصة طيار واختبارات قيادة خاصة قبل استخدامها في الطيران.

وخلال مؤتمر “بيونير” في فيينا، أشار جوراج فاكيوليك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة “إيروموبيل”، إلى أن الاختراع “سيغير الطريقة التي يتنقل بها البشر حالياً”، مشيراً إلى السيارة الطائرة ستكون وسيلة المواصلات للمسافرين والموظفين الذين يتنقلون من مدينة لأخرى بشكل يومي.