, ,

فيديو| إطلاق خدمة المنازل الذكية في الإمارات عام 2015


يمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة البدء بتحويل غرف المعيشة وغرف النوم وكامل  إقامتهم إلى منازل ذكية ابتداءاً من عام 2015.

وكشفت كل من اتصالات ودو خلال معرض جيتكس عن عدة منصات تفاعلية ستمكن المشترك من السيطرة ليس فقط على الأضواء والغسالات وأنظمة الموسيقى، بل و اختيار و تخصيص كامل المساحات في المنزل بما في ذلك الجدران والستائر والأرضيات.

وعند استيقاظك في الصباح سيتم عرض صورة خلفية من شروق أشعة الشمس الدافئة على الشاطئ على الألواح الزجاجية التي تغطي الجدار بأكمله مع المؤثرات الصوتية للأمواج وهي تضرب الشاطئ، كما ستتغير الإضاءة في الغرفة بحسب مزاج المستخدم.

وإذا رغبت في مشاهدة فيلم، لن يكون عليك سوى الجلوس أمام جهاز التلفزيون وتشغيل الجهاز، حيث تقوم مجموعة من أجهزة الاستشعار بالكشف تلقائياً عن رغبتك بمشاهدة فيلم أو برنامج تلفزيوني وتعمل على ارخاء الستائر و تشغيل الأضواء الخافتة وتعديل النظام الصوتي.

و هناك عدد من الخيارات والتخصيصات التي يمكن السيطرة عليها من قبل التطبيقات الذكية حسب الطلب إما على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي.

وتستعد إتصالات ودو لطرح الخدمات الجديدة خلال الأشهر المقبلة في الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت دو خلال معرض جيتكس عن تعاقدها مع شركة بي سي سي دبليو ومقرها هونغ كونغ لتقديم خدمات المنزل الذكية في الإمارات، ونشرت دو شريط فيديو يوضح الميزات التي يمكن الحصول عليها في حال الاشتراك بخدماتها الذكية.