, ,

فيديو| مشجعة سعودية تثير الجدل باستقبالها لاعبي سيدني في مطار الرياض


أثارت مشجعة سعودية تنتمي لأحد الفرق المنافسة للهلال جدلاٍ واسعاٍ في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، صباح أمس، بملاحقتها أعضاء بعثة فريق ويسترن سيدني الأسترالي الذي وصل إلى العاصمة السعودية استعداداً لملاقاة الفريق السعودي السبت المقبل في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، حيث حاولت في ما يبدو إعلان مؤازرتها وتأييدها لهم والإغداق عليهم بالعبارات التشجيعية، وهو ما أثار علامات استفهام كثيرة بالنسبة للضيوف.

وكان أعضاء الفريق الأسترالي أنهوا إجراءات دخولهم إلى الرياض في وقت قياسي، فيما قدم رجال الجوازات تسهيلات كبيرة للإعلاميين وسمحوا لهم بالدخول إلى صالة الطيران الأجنبي وتصوير الفريق الأسترالي لحظة وجوده عند الكاونترات بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وكان الأمين المساعد لنادي الهلال فهد الحميدي، ومسؤولو العلاقات العامة، إلى جانب سلمان النمشان ورفاقه من لجنة الأمن والسلامة بالاتحاد الآسيوي، في استقبال البعثة، ومنع النمشان أحد مشجعي الهلال من رفع يافطة كتب عليها «الجحيم الأزرق ينتظركم».

ورصدت وسائل إعلام مختلفة، من بينها ثلاث قنوات رياضية، تحركات البعثة الأسترالية، فيما عبر المدرب عن ثقته الكبيرة في لاعبيه، وقال إنهم جاهزون للمباراة ولن يؤثر عليهم الحضور الجماهير المتوقع في المباراة، مبيّنا أنهم سيؤدون ثلاث حصص تدريبية قبل النزال المرتقب ستكون كافية لوضع الخطة المناسبة لاقتناص اللقب القاري.

من جانبه، رفض حارس مرمى سيدني تحدي مهاجم الهلال ناصر الشمراني قائلاً «لم نأتِ لتحدي لاعب معين، لكن لدينا تحدي مع أنفسنا، ونلعب للفوز وخطف الكأس الآسيوية من الرياض».

وسيتدرب الفريق الأسترالي على ملعب الأمير فيصل بن فهد، فيما سيؤدي تمرينه الأخير على ملعب الملك فهد الدولي.

وكان الإعلاميون الأستراليون متواجدين في المطار، أمس، ووصل بعضهم قبل البعثة بساعات، وتساءلوا عن الطريق إلى نادي الهلال ومواقع الفنادق المناسبة من حيث السعر كي يتولوا حجز غرف لبعض الجماهير الأسترالية التي ستصل للرياض صباح السبت.

وتوجهت البعثة إلى فندق «ماريوت كورت يارد»، الذي تم تجهيزه كمقر لسكن البعثة. و تم حجز 40 غرفة للفريق الضيف، وسيجري الفريق في الساعة 6:30 مساء اليوم أول تدريباته على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض، في حين سيجري مرانه الثاني والأخير عند الساعة 6:30 من مساء يوم غد الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي.

ويظهر الفيديو التالي استقبال بعض مشجعي نادي النصر الغريم التقليدي للهلال لنادي سيدني.