,

متاجر التجزئة في الإمارات تصارع لتأمين هواتف “آيفون 6”


دفع الطلب المتزايد على هاتف آيفون 6 متاجر التجزئة في الإمارات إلى طلب المزيد من الأجهزة في محاولة لتأمين أحدث هواتف آبل للزبائن الراغبين بشرائه.

و تسعى شركات الإتصالات إلى تزويد مخزونها بالمزيد من الأجهزة لتلبية الطلب المتزايد على هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلاس بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

وأعلنت شركة “إتصالات” عبر حسابها في تويتر عن توفر  الهاتفين المذكورين في بعض متاجرها وقالت الشركة ” في الوقت الراهن لا تتوفر أجهزة آيفون 6 في جميع المحلات بسبب ارتفاع الطلب على الهاتف الجديد، ونحن نعمل على تزويد جميع متاجرنا بهواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلاس في القريب العاجل”.

وكانت “دو” قد أعلنت في الأسبوع الماضي عن توفر كمية كافية من الهواتف الجديدة، وقالت الشركة في بيانها ” إن توافر الهواتف يختلف من محل لآخر، ويتم باستمرار رصد مخزون هذه المحلات وتزويدها بحاجتها من الهواتف”.

وكان بعض الزبائن قد عبروا عن استيائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عدم تمكنهم من شراء هاتف آيفون 6، و نصحتهم شركة “إتصالات” بالتوجه إلى بعض متاجرها للتأكد من توافر الهاتف.

وأشار أحد الزبائن إلى أنه حجز نسخته من هاتف آيفون 6 عبر جناح إتصالات في معرض جيتكس، وتلقى اتصالاً من الشركة في صباح اليوم التالي تعلمه فيه عن توفر الهاتف، وبعد ساعتين فقط كان الهاتف قد بيع لزبون آخر، وحاول البحث عن هاتف آخر من عدة منافذ بيع دون جدوى.

وكانت المبيعات الرسمية للهاتفين قد أطلقت في الإمارات اعتباراً من 27 سبتمبر الماضي، بعد أن بيعت النسخ الأولى في 19 سبتمبر، و بلغ سعر هاتف آيفون 6 اعتباراً من 2599 درهم، في حين طرح هاتف آيفون 6 بلاس مقابل 2999 درهم.