, ,

“هابي” فيديو يظهر الصورة الحقيقية للإسلام في بريطانيا


لاقى «فيديو كليب» يهدف إلى تغيير الصورة المشوهة للإسلام والمسلمين في المجتمع البريطاني، رواجاً واسعاً، وفتح الباب أمام إمكانية استخدام شبكة الإنترنت بديلاً للقنوات التلفزيونية.

ولقي الفيديو كليب الذي بثته أول قناة تلفزيونية عبر الإنترنت وتدعى «الكيميا» إقبالاً كبيراً من قبل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بسبب جودته وروحه الخفيفة وإظهاره للصورة الحقيقية للمسلم البريطاني في الوقت الراهن.

وذكرت «الكيميا» أنه تم بث الفيديو لأنه يتماشى بشكل كامل مع سياستها التحريرية التي ترمي إلى إبراز المعالم الحضارية الإسلامية بحسب ما أوردت صحيفة عكاظ.

و أكد نفيد اختار المدير التنفيذي للقناة أن الهدف من بث المقطع في بريطانيا هو تغير الصورة الهمجية التي دعمتها وسائل إعلام غربية للإسلام والمسلمين بثت تصورات خاطئة عن الدين الإسلامي مستشهدة بما تقوم به بعض المليشيات المسلحة في الشرق الأوسط من جرائم باسم الدين.

ويظهر في مقطع الفيديو الذي كان على إيقاعات أغنية Happy للمغني الأمريكي فريل ويليام مجموعة مختلفة من البريطانيين المسلمين بمختلف الأعمار والأجناس وهم يرددون كلمات الأغنية التي تدل على السعادة والسلام بين الناس.

حصد المقطع الأصلي الذي بث في أبريل 2014 أكثر من مليوني متابع إضافة إلى 25930 إعجاب، يذكر أن هناك مقاطع مشابهة لنفس الأغنية لمسلمي ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.