, ,

هداف العين جيان يتفوق على رونالدو وميسي في قائمة هدافي العالم


84562987374746545-470x264

صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مهاجم العين الإماراتي “اسامواه جيان”؛ صدارة أفضل 22 لاعباً من هدافي العالم على مستوى المنتخبات والأندية لشهر سبتمبر والثالث على مستوى التهديف مع ناديه برصيد “16”؛ منها 4 أهداف مع منتخب بلاده و12 هدف سجلها في البطولة الآسيوية مع ناديه العين, وجاء هداف ريال مدريد البرتغالي “كريستيانو رونالدو”؛ بالمركز الثاني برصيد “14 هدفاً”.

أكد ذلك موقع الإتحاد الدولي للإحصاء iffhs، وأعلن الموقع الأربعاء 8 أكتوبر ذلك، وجاء مهاجم نادي الهلال والمنتخب السعودي “ناصر الشمراني” في المرتبة السابعة والرابع على مستوى التهديف مع ناديه برصيد “10” أهداف,فيما جاء مهاجم ريال مدريد البرتغالي كرستيانو رونالدو برصيد 11 هدفاً وجاء مهاجم العين جيان متصدراً برصيد 12 هدفاً.

وجاء تصنيف الشمراني لهذه المرتبة المتقدمة نتيجة تسجيله لـ 10 أهداف مع فريقه الهلال منذ انطلاقة المنافسات مع السنة الميلادية الجديدة مع أنه لم يسجل أي هدف مع منتخب بلاده لكنه سجل 10 أهداف مع فريقه في البطولة الآسيوية والتي تأهل الهلال للمباراة النهائية أمام فريق سيدني الأسترالي.

وتقدم جيان والشمراني؛ على نجوم عالميين أمثال الأرجنتيني “لوي ميسي” نجم وهداف برشلونة الأسباني الذي أحتل المركز الثاني عشر بتسجيله 8 أهداف، وكذلك الهولندي “فان بيرسي”؛ نجم مانسشتر يونايتد الذي حل في المركز التاسع بتسجيله 9 أهداف.

وجاء السوري “عمر السومه”؛ نجم النادي الأهلي السعودي في المركز السادس عشر بتسجيله 8 أهداف مع فريقه السابق الكويت الكويتي في بطولة كأس الأتحاد الآسيوي. يذكر أن؛ الشمراني مرشحاً لزيادة رصيده من الأهداف خلال المنارتين القادمتين أمام سيدني الأسترالي على نهائي البطولة الآسيوية.