,

556 ألف شكوى من رجال سعوديين تعرضوا للضرب على أيدي زوجاتهم


171417_Large_20131120032353_11

قال الشيخ “عادل المطوع”، المشرف العام على مركز “واعي للاستشارات الاجتماعية”، إن المركز تلقَّى 6 شكاوى من رجال سعوديين تعرضوا للضرب على يد زوجاتهم، مؤكدًا؛ تكتم الرجال على تلك الأفعال خشية الحرج.

وأضاف المطوع، لصحيفة “سبق”، أن المركز تلقى أكثر من 557 ألف شكوى في الفترة الماضية تؤكد ضرب الزوجات السعوديات لأزواجهن، وهذا يدل على حاجة المجتمع السعودي لمثل هذه المراكز، موضحًا؛ تقديم مركزه خدمات مجانية في مختلف المجالات النفسية والاجتماعية والتربوية لما يقرب من 64 ألف حالة.

جدير بالذكر، أن صحيفة “سبق” كشفت مرات عدة عن حوادث مثل هذه، كان آخرها حادثة اعتداء زوجة سعودية على زوجها بالضرب للمرة الثانية، وذلك نتيجة رفض الأخير توصيلها إلى السوق.

في السياق ذاته، أكد الدكتور “محمد بن إسحاق”، مستشار بمركز “واعي” للاستثمارات الاجتماعية، أن اعتداء الزوجة على الزوج له أسباب وجذور موجودة في جميع المجتمعات، ولكنها تقل وتكثر من دولة إلى أخرى، موضحًا؛ أن اعتداء الزوجة يكون بسبب تحكم الزوجة بالمال والإنفاق على المنزل، والذي يساعد على إضعاف شخصية الرجل، وعدم قدرته وسيطرته على إدارة شؤون الأسرة ويولد جرأة لدى الزوجة للإقبال على ضربه.