,

إعمار: لم نرع “ليفربول” ولن نبني برجاً في الشيشان


نفت شركة إعمار العقارية (EMAAR)، المدرجة في سوق دبي المالي،  ما تناقلته بعض الصحف عن نيتها برعاية نادي ليفربول الإنكليزي بالإضافة إلى بناء ناطحة سحاب في الشيشان.

وقالت الشركة، في بيان نشر على سوق دبي إنها تنفي ما أشيع عن رعايتها لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

وكانت صحيفة “الديلي ميل”، قد نشرت مؤخراً أن مالك النادي جون دبليو هنري يقوم بجولة في دبي لتأمين رعاية إعادة تجديد مشروع “استاد ليفربول” في أنفيلد شمال العاصمة البريطانية لندن بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني.

كما نقلت إحدى الصحف الإماراتية في وقت سابق خبراً مفاده أن شركة إعمار العقارية تعتزم إقامة برج ارتفاعه 400 متر في الشيشان.

وقالت الصحيفة إن آدم ديليمخانوف عضو مجلس النواب الروسي (الدوما) قد صرح عقب لقائه في غروزني مع محمد العبار رئيس مجلس إدارة «إعمار» عن أن الشركة ستبني في العاصمة الشيشانية غروزني برجاً شاهقاً يصل ارتفاعه إلى 400 متر، موضحاً أن «الشركة تنوي مرافقة المشروع من البداية إلى النهاية» .

ونقلت الصحيفة بعد ذلك عن مسؤول في إعمار العقارية نفى أنباء صحافية تحدثت عن عزم الشركة إقامة برج اسمه (أحمد) ويبلغ ارتفاعه 400 متر في العاصمة الشيشانية غروزني.

وأضاف المسؤول قائلاً: ليس لدينا أية خطط لتطوير مشاريع في (الشيشان)، مؤكداً على أن «إعمار غير مسؤولة عن بيانات صحافية لا تصدر عنها، وتؤكد أن تلك أنباء عارية عن الصحة».

وأعلنت شركة اعمار العقارية يوم الاثنين الماضي عن إطلاق مبيعات ما يزيد على 240 وحدة سكنية فاخرة ضمن برجين جديدين في المشروع وذلك في 15 نوفمبر 2014 في كل من دبي وأبوظبي والدوحة،وذلك في أعقاب الاستجابة الاستثمارية القوية التي حظي بها إطلاق مبيعات أول الأبراج السكنية ضمن مجمع “خور دبي” في “الخيران”، المشروع المشترك بين “إعمار العقارية” و”دبي القابضة”.

وكان محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية قد أشار في وقت سابق، في تصريحات لصحيفة «ديلي ستار» أن الشركة لديها رؤية تغطي 150 عاماً مقبلة، مؤكداً على أن الشركة لا تنوي إبطاء نشاطها في المستقبل القريب، بل هناك توسعات في السعودية ومصر والهند.