,

الصينيون دفعوا المليارات أمس في أكبر يوم تسوق في العالم


حققت مجموعة على بابا القابضة – العملاقة للتجارة الإلكترونية – مبيعات تزيد قيمتها على 9 مليارات دولار في يوم العزاب في الصين، الأمر الذي يبين القوة الشرائية للمستهلكين الصينيين.

وأظهرت شاشة عملاقة في مخيم علي بابا في مدينة هانغتشو الأرقام الآنية للمبيعات التي تجاوزت الرقم القياسي الخاص بعام 2013 لتصل إلى 57.1 مليار يوان حوالي 9.3 مليار دولار عقب منتصف الليل بعد أن أقبل المتسوقون من الصين والخارج على شراء السلع المعروضة بخصوم كبيرة عبر الإنترنت.

ويأتي يوم التسوق الخاص بشركة على بابا بعد اقل من ثمانية أسابيع على الطرح العام القياسي لأسهم الشركة في نيويورك والذي بلغت حصيلته 25 مليار دولار.

وتحتفل الصين من غيرها من دول العالم يوم 11 نوفمبر من كل سنة بـ ” عيد العزاب”، حيث يعتبره العزاب يوما خاصا بهم ويوم للاسترخاء، وفرصة للعثور على الشريك المثالي، وأمل في توديع عصر الوحدة والعزوبية في وقت مبكر. لقد اختار العزاب في الصين يوم 11/11 كيوم عيد لهم بسبب تكرار الرقم الفردي ( 1 ) أربعة مرات على التوالي، والذي يدل على الوحدة الشديدة.

في التسعينات، بدأ الشباب الصينيون يحتفلون بعيد العزاب في داخل الحرم الجامعي، للترويح عن أنفسهم، وإعطاء فرصة للتعرف عن بعضهم البعض والبحث عن شريك مثالي، وقد انتشرت بسرعة من خلال شبكة الانترنيت، ليصبح بالتدريج نوعا من الثقافة الصينية.

وبمناسبة حلول ” عيد العزاب ” هذا العام، أطلق الكثير من مواقع الانترنيت المعروفة في الصين إعلانات ونشاطات متعددة لمستخدمي الانترنت لتعريفهم بطريق توديع الحياة العزوبية، وقد شارك الكثير من الأصدقاء في تلك النشاطات والمنتديات. في حين ترى الكثير من الشركات والمحلات التجارية أن هذا اليوم فرصة لتنويع وتعزيز تجارتهم.