,

بالصور| أغلى 10 مباني على مستوى العالم


“مارينا باي ساندز” Marina Bay Sands؛ هو منتجع متكامل أمام مارينا باي في سنغافورة. ويعتبر المبنى الأغلى بالعالم بـ $4.7bn، بما في ذلك تكلفة الأرض. منصة المراقبة في مارينا باي ساندز “في الطابق 57 تطل على الميناء، ويوفر لضيوفه بركة سباحة مذهلة، 200M فوق سطح الأرض.

1

“مركز التجارة العالمي ” One World Trade Center؛ هو أطول مبنى في نصف الكرة الغربي “1.776 قدم”. وضعته هيئة ميناء نيويورك ونيو جيرسي، ويحدد هذا المبنى معايير جديدة في التصميم والبناء، والهيبة، وتمكنت من تشغيله وتأجيره من قبل منظمة دورست. ويعد مركز التجارة العالمي؛ هو الرمز الجديد على أفق نيويورك وعنوان المكتب الأكثر شهرة والمرغوب في العالم.

2

“برج بنك الصين” The Bank of China Tower؛ هو واحد من ناطحات السحاب الأكثر تميزًا في الأميرالية، هونغ كونغ. ويضم المقر الرئيسي لبنك الصين (هونج كونج. يقع المبنى في 1 شارع الحديقة، في المقاطعة الوسطى والغربية في جزيرة هونغ كونغ. صممه ” I. M. Pei and L.C Pei of I.M Pei”، طول المبنى 315m، مع اثنين من الهوائيات العالية تصل إلى 367.4m، كان يعد أطول مبنى في هونج كونج وآسيا في الفترة من 1989- 1992، وكان أول مبنى خارج أمريكا الشمالية يكسر علامة 305m، وهو الآن رابع أعلى ناطحة سحاب في هونغ كونغ، بعد مركز التجارة الدولي، المركز المالي الدولي وسنترال بلازا.

3

“الاستاد الوطني تحفة إنجلترا” England’s showpiece national stadium ؛ افتتح في عام 2007، وبني في موقع ملعب ويمبلي في وقت سابق، والذي تم هدمه في عام 2003. صمم من قبل هوك سبورت وفوستر وشركاه، ويشمل سقف قابل للسحب جزئيًا بطول 134m، تم بناء الملعب من قبل شركة ملتيبليكس الأسترالية بتكلفة 798mn جنيه إسترليني.

4

“وسيداد داس آرتس” The Cidade das Artes؛ عبارة عن مجمع ثقافي يقع في “بارا دا تيجوكا” في المنطقة الجنوبية الغربية من ريو دي جانيرو- البرازيل، والتي كان من المقررأن يفتتح في عام 2004، مع اسم مدينة الموسيقى (سيداد دا ميوزيكا). كان الافتتاح الرسمي في يناير كانون الثاني عام 2013، مع موسيقي “روك في ريو”.

5

“فندق برج العرب”؛ ثالث أطول فندق على مستوى العالم، افتتح في ديسمبر 1999، ويقع على جزيرة من الأراضي المستصلحة بعيدًا عن الشاطئ بـ 280M في دبي. وقد تم تصميم المبنى على شكل مركب شراعي، تم تصميمه من قبل المهندس المعماري “توم رايت” من “” WKK Architects. تم بناء الفندق من قبل مقاول بناء في جنوب أفريقيا Murray & Roberts and Al Habtoor Engineering.

6

“فندق كورنثيا ” The Corinthia Hotel Tripol ؛ الذي كان يعرف أصلا باسم Corinthia Bab Africa Hotel، هو فندق خمس نجوم- ناطحة سحاب في طرابلس، ليبيا. ويقع في وسط المدينة، بالقرب من المنطقة التجارية المركزية. تم افتتاح ناطحة السحاب، في عام 2003 من قبل رئيس الوزراء، شكري غانم، بتكلفة $152mn.

7

“هيلتون دوربان” The Hilton Durban؛ ثاني أغلى بناء في أفريقيا. يقع على مقربة من مركز المؤتمرات الدولي في ديربان، جنوب أفريقي؛ هو فندق خمسة نجوم، وصلت تكاليف البناء إلى $ 69mn ويعتبر علامة بارزة في المدينة.

8

“تايبيه 101” Taipei 101؛ والمعروفة سابقًا باسم “المركز المالي العالمي في تايبيه”، هو ناطحة سحاب بارزة تقع في مقاطعة شين يى، تايبيه- تايوان، احتل المبنى رسميا أطول مبنى في العالم من 2004 وحتى افتتاح برج خليفة في دبي في عام 2010.

9

“مشروع أمريكا الجنوبية” South America’s tallest construction project؛ أطول بناء حاليًا في سانتياغو دي شيلي، وكما هو فإنه يمكن استيعاب ما يصل إلى 40،000 شخص، ويعد موطنًا لمركز تجاري مكون من خمسة طوابق، وفندقين، فتتح المبنى أبوابه في عام 2014.

10