, ,

بالصور| تعرف على أخطر الأشخاص في العالم


أبو بكر البغدادي:
قائد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروفة باسم “داعش”؛ والتي تسيطر على مناطق كبيرة في العراق وسوريا وهدفها إقامة خلافة إسلامية ومبايعة أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين، وتمتلك داعش مجموعة كبيرة من الدبابات والصواريخ ومختلف الأسلحة التي حصلت عليها من الجيش السوري والعراقي، ويعتبر أبو بكر البغدادي إرهابيًا عالميًا وأعلن عن مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلي مقتلة أو القبض علية.

1

أبو بكر شيكاو:
قائد جماعة أهل السنة للدعوة والجهاد النيجيرية والمعروفة أيضًا باسم “بوكو حرام”؛ التي قامت مؤخرًا باختطاف 276 فتاة من مدرسة ثانوية، واعتقدت السلطات النيجيرية من قبل أن أبو بكر شيكاو قد قتل عام 2009 خلال مواجهات بين بوكو حرام والقوات النيجيرية إلا أنه عاد للظهور في مقطع فيديو مسجل عام 2010، ولدي جماعة بوكو حرام تاريخ حافل بالتفجيرات والهجوم على مقرات الشرطة والاغتيالات أيضًا.

2

باروخ جولدشتاين:
في عام 1994 دخل باروخ جولدشتاين إلي ساحة الحرم الإبراهيمي في فلسطين، وأطلق النيران علي المصلين المسلمين أثناء تأدية صلاة الفجر في شهر رمضان وقتل أكثر من 25 مصلي بالإضافة إلي عدد كبير من المصابين.

3

أيمن الظواهري:
رئيس تنظيم القاعدة الحالي بعد وفاة أسامة بن لادن، ولد في محافظة القاهرة بمصر وانتقل إلي باكستان بعد خروجه من السجن في عام 1985 وحاليًا ترصد حكومة الولايات المتحدة مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلي مقتلة او القبض علية.

4

أبو نضال:
صبري خليل البنا وشهرته أبو نضال، ولد في مايو عام 1937 ويعد أبو نضال مسؤولا عن مقتل حوالي 900 شخص حول العالم منهم أشخاص حكم عليهم بالإعدام عن طريق التعذيب بطرق وحشية من قبل منظمة أبو نضال “.

5

أبو مصعب الزرقاوي:
مؤسس جماعة التوحيد والجهاد وانضم إلي تنظيم القاعدة، لاحقاً شارك في العديد من الهجمات والتفجيرات وقتل في عام 2006.

6

تيموثي مك فاي:
بالرغم من أن تيموثي لم يشارك في عمليات إرهابية على الصعيد الدولي، إلا أنه في عام 1995 قام بتفجير شاحنة محملة بالمتفجرات أدت إلي مقتل أكثر من 165 شخص في مدينة أوكلاهوما بالولايات المتحدة.

7

أسامة بن لادن:
مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة السابق والمسؤول عن تفجير سفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا وكينيا وأيضًا هجمات الحادي عشر من سبتمبر.

8