بالصور| جماعات تكفيرية استهدفت سفارة الإمارات ومصر في طرابلس


أدان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في دولة الإمارات بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف سفارة الإمارات اليوم في العاصمة الليبية طرابلس والذي جاء نتيجة انفجار سيارة ملغومة بالقرب من السفارة وتسببت بأضرار جسيمة في المبنى دون أن تقع ولله الحمد أية إصابات بشرية في السفارة ولكن نتج عنه إصابة ثلاث أشخاص في المنطقة ذاتها.

وقال سموه ان هذا التفجير الإرهابي يقتضي من الجميع العمل الحاسم والسريع للقضاء على هذه الممارسات الإرهابية الاجرامية والذي تستنكره المجتمعات الدولية.
وحمل سموه الجماعات المسلحة والتي تشمل أنصار الشريعة وفجر ليبيا المسؤولية الجنائية والقانونية لهذا العمل الإرهابي.

وكان شهود عيان قد أفادوا بوقوع انفجار سيارة ملغومة قرب السفارة المصرية في العاصمة الليبية طرابلس، صباح الخميس، ولا تقارير عن وقوع إصابات، كما تم استهداف السفارة الإماراتية.

5b0a194f-15d7-4f3c-bf7a-02f16bbf765f

وجاء الانفجار عقب سلسلة انفجارات بسيارات ملغومة أمس الأربعاء في مدن معظمهما تخضع لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً في مدينة طبرق بشرق البلاد والتي تواجه تحدياً من الجماعات التكفيرية في طرابلس.

وأفاد أحد سكان المنطقة أن تحركات شاهدها بعض الأهالي فجر الخميس أمام مقر السفارة، حيث توقفت سيارتان مدنيتان لفترة قبل وقوع الانفجار بنصف ساعة تقريباً.

وأضاف المتحدث أن خمسة أشخاص كانوا يستقلون السيارتين، مؤكداً انتماءهم إلى مجموعات إسلامية متشددة، بحسب هيأتهم ولباسهم.

29b4d948-991e-48ae-9b6c-22fd4e056c65

وفي ذات السياق، قال شهود عيان إن الانفجار أمام مقر السفارة الإماراتية وقع عند الساعة السابعة صباحاً، مؤكدين أن المسافة بين المبنى والسيارة المفخخة جنبت إحداث أضرار بالمبنى.

يشار إلى أن السفارتين أقفلتا بعيد اندلاع المواجهات بين قوات الجيش الوطني وميليشيات “فجر ليبيا” في أغسطس الماضي .

72b5cd70-9341-433b-8d19-c34794d9f607

LIBYA-EGYTPT-UNREST-BLAST The wreckage of a car, which was destroyed when a bomb exploded, is pictured next to the Egyptian embassy in the Libyan capital of Tripoli People and security stand at the scene of a car bomb explosion near the Egyptian embassy in the Libyan capital of Tripoli People and security stand at the scene of a car bomb explosion near the Egyptian embassy in the Libyan capital of Tripoli Cleaning workers clear debris at the scene of a car bomb explosion near the United Arab Emirates embassy in the Libyan capital of Tripoli Cleaning workers clear debris at the scene of a car bomb explosion near the United Arab Emirates embassy in the Libyan capital of Tripoli