,

تدشين أول سيارة صينية “دون سائق” في الرياض


دشنت شركة “بي واي دي” في الرياض، أول سيارة صينية الصنع، تُقاد دون سائق عبر جهاز التحكم عن بعد “الريموت كنترول”، في أول ظهور للعلامة التجارية “BYD” التي دخلت السوق السعودية أخيرًا من خلال وكيلها “الشركة الأولى المتقدمة” للسيارات.

جاء ذلك خلال احتفال أقامته الشركة في الرياض، أمس الأول، وحضره لي شينج وين؛ السفير الصيني لدى المملكة، ودين شونج؛ المدير الإقليمي للشرق الأوسط، محمد المصباحي؛ نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأولى المتقدمة للسيارات ووكيل “BYD” في المملكة.

وأشار السفير الصيني، إلى أن هذا التدشين يعبر عن الرغبة في تقوية الأواصر وتمتين العلاقات التجارية بين السعودية والصين، في وقت بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 72 مليار دولار العام الماضي.

بدوره، أكد المهندس إبراهيم قحطان؛ مدير عام “BYD”، منحهم أهمية كبيرة لخدمات ما بعد البيع، ما يعزز فروع الشركة في الرياض وجدة، وقال؛ “قبل نهاية العام سيتم افتتاح فرع في المنطقة الشرقية، وفروع أخرى في الرياض نظراً لحجم الطلب وتناميه في المملكة”، لافتاً إلى أن بلغت أرباح “BYD” في 2013، نحو 8.5 مليون يورو بنسبة زيادة 12.83 في المائة عن عام 2012″.

وعن مدى تحمل سيارات “BYD” لحرارة فصل الصيف التي تشهدها الأجواء السعودية، قال قحطان؛”إنها أثبتت جدارة في الأسواق الإفريقية الأكثر حرارة وسخونة”، لافتاً إلى أن الشركة متميزة بتقنياتها المتطورة.