,

ساعة أبل الذهبية تكلف أكثر من عشر أجهزة أيباد


أعلنت أبل عن ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch والتي يبلغ سعرها 349$، لكن يبدو أن الشركة تسعى الآن إلى إرضاء مستخدميها الأثرياء وذلك عن طريق تصميم إصدار من هذه الساعة مصنع من ذهب بعيار 18 قيراطاً، والذي قد يكلف 4000-5000$ وذلك حسب ماذكر في تقرير من مدونة ابل الفرنسية iGen.

في حال كان ذلك صحيحاً فإن هذه الساعة أغلى ثمناً من 5K Retina iMac و أيباد إير 2، وفي الواقع فإنه بإمكانك شراء كل من هذين الجهازين بمبلغ أقل من 5000$، كما أنك تستطيع شراء 10 أجهزة أيباد اير 2 التي تتمتع بأقل المواصفات المتوافرة أيضاً بمبلغ أقل من 5000$، وبالطبع فإن محبي الساعات لن يجدوا مايمنعهم من إنفاق مزيد من المال مقابل ذلك، لكن هذه الساعة الرائدة هي واحدة من أغلى المنتجات التي قامت بتصميمها الشركة.

وقد نوه موقع iGen إلى أن مصادر مجهولة هي التي كانت وراء هذه المعلومات وأن الأسعار قد لاتكون دقيقة، لكن في حال كان ذلك صحيحاً فإنه سيثير تساؤلاً مهماً وهو مالفائدة من تصميم ساعة باهظة الثمن في الوقت الذي ستصبح فيه التقنية التي تقدمها قديمة بعد بضع سنين؟ تخيل أن هاتفك أيفون القديم مصنوع من الذهب، بغض النظر عن هذا الأمر فإنه لن يكون مميزاً بما فيه الكفاية من حيث المواصفات.

جدير بالذكر أن البعض أشار إلى أن؛ الرقاقة الحاسوبية الموجودة داخل ساعة أبل الذكية يمكن استبدالها، لكن الشركة كالعادة لم تؤكد أو تنفي هذه الشائعة.