, ,

فيديو- صور| مرسيدس تكشف عن سيارتها الاختبارية G-Code بطلاء ينتج طاقة كهربائية


كشفت مرسيدس رسمياً عن سيارة اختبارية سميّت بـ G-Code, إما أنها تخطط لسيارة كروس أوفر أصغر من GLA لمنافسة أودي Q1 التي تم تأكيدها بالفعل, أو أنها تستعرض ابتكاراتها الجديدة لطاقة تستبدل الوقود.

تم تصميم السيارة من قبل استدبو مرسيدس في المانيا والصين. تم تصميم السيارة بمصابيح LED في الأمام والخلف, وجنوط 21 انش, وشبك أمامي يضيء باللون الأحمر, الأزرق أو البنفسجي حسب وضعية القيادة.

وبدلاً من تصميم مصابيح جانبية, وضعت مرسيدس كاميرات جانبية قابلة للإنطواء. ربما يبدو طلاء السيارة مثل أي سيارة اختبارية مرسيدس, ولكن ليس في حالة G-Code. فطلائها الفضّي المميّز, والمسمّى بـ Multi-Voltaic Silver, يستطيع امتصاص أشعّة الشمس وتحويلها إلى طاقة كهربائية, ويمكنه أيضاً انتاج طاقة كهربائية ساكنة من احتكاك الرياح على الهيكل.

تستمد السيارة طاقتها أيضاً من الطاقة الناتجة عن حركة نظام التعليق والمساعدات لإنتاج الكهرباء. أما بالنسبة للمحرّك, فلم تكشف مرسيدس الكثير عنه. ولكن قالت أنه عبارة عن محرّق احتراق بالتيربو, ويعمل بالهيدروجين.

ويدفع الإطارات الخلفية محرّك كهربائي لتصبح رباعية الدفع بعد انتقال القوة عبر ناقل حركة ثنائي الكلتش. أبرز مايوجد في السيارة هو المحرّك وطلائها الخارجي, ولكن هذا لم يمنع الشركة في تصميم داخلية بسيطة وبكفاءة عالية.

تحصل الداخلية على مقاعد من الكربون فايبر, وعجلة قيادة من مقبضين, ولوحة بين المقعدين تتحكّم بجميع أجهزة راحة وترفيه السيارة. إلى الأن, السيارة مازالت مجرّد تصميم اختباري دون أي هدف لانتاجها. سيتم تدشينها لأول مرة في معرض لوس أنجلوس 2014.

 1 2 3 4 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25