, ,

فيديو| “Droplit” جهاز جديد للتحكم بمختلف الأجهزة الذكية المنزلية


تمكن الشاب المبتكر بريان جنكس بالتعاون مع مجموعة من الأصدقاء من ابتكار جهاز يدعى Droplit للتحكم في مختلف الأجهزة المنزلية الذكية سواء باستخدام التطبيق أو جهاز تحكم عن بعد .

الجهاز الجديد يمكن اعتباره نظاماً رئيسياً للتحكم في مختلف الاجهزة الذكية من مصابيح ذكية و تلفاز ومكيفات و غيرها الكثير باستخدام 3 تقنيات اتصال و هي البلوتوث 4.0 و الذي سيمكنه من الإتصال بأي جهاز يعمل بالبلوثوث بالقرب منه بالإضافة إلى تقنية الواي فاي والتي ستمكنه من ربط اتصال مع العالم الخارجي والأجهزة داخل الشبكة المنزلية أما الأخيرة فهي الموجة Z والتي تتوافق مع الأجهزة التي تتوفر فيها نفس الميزة مثل الإضاءة .

الجهاز الجديد يأتي مع تطبيق يتم تثبيه على الهاتف الذكي، و من خلاله يتم إعطاء الأوامر للجهاز الذي يقوم بالتحكم في مختلف الأجهزة الذكية سواء بالقرب منه أو في مكان بعيد غير المنزل، كما يأتي الجهاز مع جهاز تحكم له نفس دور التطبيق لكنه يستعمل داخل المنزل .

وقام المبتكر بطرح ابتكاره الجديد على موقع Kickstarter على أمل أن يحصل على دعم مادي قدره 50،000 دولار من أجل الانتقال الى مرحلة إنتاج الجهاز و سيتوفر الجهاز بسعر 89 دولار فقط .