,

“كتب الأعمال” الأكثر تأثيراً خلال العقد الماضي


كل عام تقوم “فاينانشال تايمز” بالتعاون مع شريكها ماكينزي (وسابقاً غولدمان ساكس) بفرز عشرات الكتب التجارية الجديدة لاختيار الكتاب الذي يستحق جائزة كتاب السنة التي تمنحها الشركة لتكريم صفوة من كُتَّاب الأعمال.

و هذه السنة فاز كتاب “كابيتال في القرن الحادي والعشرين” “Capital in the Twenty-First Century” لكاتبه توماس Pitketty باللقب رغم المنافسة الشديدة ، و طوال العقد الماضي جمعت هذه الجائزة بعضاً من أكبر و أكثر الكتب التجارية تأثيراً ، و فيما يلي نتعرف على أسماء الكتب الفائزة في العشر سنوات الماضية. .

2014: “كابيتال في القرن الحادي والعشرين”، “Capital in the Twenty-First Century”
للكاتب توماس Piketty

2013: ” تخزين كل شيء” “The Everything Store”
للكاتب براد ستون

2012: “الإمبراطورية الخاصة: إكسون موبايل والطاقة الأمريكية”، “Private Empire: Exxon Mobile and American Power”
للكاتب ستيف كول

عام 2011: “اقتصاديات الفقراء: إعادة التفكير الجذري في طريقة لمحاربة الفقر العالمي”، “Poor Economics: A Radical Rethinking of the Way to Fight Global Poverty”
للكاتب أبهيجيت بانيرجي وإستر دوفلو

عام 2010: “خطوط الصدع: كيف لا تزال الكسور المخفية تهدد الاقتصاد العالمي” “Fault Lines: How Hidden Fractures Still Threaten the World Economy”
للكاتب راغورام راجان

2009: “اللوردات المالية: المصرفيين الذين كسروا العالم”، “Lords of Finance: The Bankers Who Broke The World”
للكاتب ياقت أحمد

2008 م: “عندما تتصادم الأسواق: استراتيجيات الاستثمار لعصر التغيير الاقتصادي العالمي”، “When Markets Collide: Investment Strategies for the Age of Global Economic Change”
للكاتب محمد العريان

2007: “آخر تايكونز: التاريخ السري للإخوة لازارد وشركاه” ،”The Last Tycoons: The Secret History of Lazard Frères & Co.”
للكاتب ويليام كوهان

2006: “الصين تهز العالم: صعود ومستقبل مضطرب في وتيتان – والتحدي لأمريكا”، “China Shakes The World: A Titan’s Rise and Troubled Future — and the Challenge for America”
للكاتب جيمس Kynge