,

استياء من رفع أجرة “مترو دبي”


عبّر مستخدمو مترو دبي عن استيائهم من رفع تعرفة ركوب المترو الذي بدأ تطبيقه بشكل رسمي بنسبة تصل إلى 66%، وأثارت الزيادة ردود أفعال غاضبة من قبل المستخدمين الذين طالبوا بزيادة أجورهم بما يتناسب مع رفع تعرفة المترو.

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات عديدة حول الزيادة في تعرفة ركوب مترو دبي، وقال أحد مستخدمي فيسبوك: إذا كانت التعرفة سترتفع دون زيادة الرواتب، فلن يساهم ذلك إلا في زيادة التضخم بحسب صحيفة 7days.

و قال مستخدم آخر: ” يجب أن يعمل المترو لساعات إضافية خلال الليل، وطوال يوم الجمعة ليشعر المستخدمون أنهم حصلوا على شيء بالمقابل.

وأضاف :لا أستطيع أن أفهم كيف يمكن للترام  أن يعمل لفترة أطول في المساء وطوال يوم الجمعة في الوقت الذي يفترض فيه  أن يكون نظاماً متكاملاً؟

وأضاف مستخدم آخر على الانترنت:  لن يمر وقت طويل قبل أن نضطر للدفع للسير في شوارع دبي وقد يفرض علينا دفع النقود  للدخول إلى المراكز التجارية.

و ارتفع سقف الأجرة اليومية من 14 إلى 20 درهماً لبطاقات نول الفضية، و من 28 درهماً إلى 40 درهم  على البطاقات الذهبية، وقالت هيئة الطرق والمواصلات أن الزيادة ضرورية لمستقبل نظام المواصلات.