,

مطالبة بتشديد الرقابة على “بنده” دبي بعد إغلاقها في السعودية


سنيار: قامت وزارة التجارة السعودية بإغلاق فرع لسوبر ماركت “هايبر بنده” بمنطقة حائل بالمملكة أمس الأحد (23 نوفمبر 2014)، لوجود مخالفات في عملية بيع السلع.

وقالت الوزارة عبر حسابها في تويتر “تم غلق بنده فرع حائل لتكرار مخالفات بطاقة السعر وعروض غير حقيقية لاختلاف سعر العرض عن ما يدفعه المستهلك للمحاسبة”.

كما أغلقت أمانة منطقة الرياض، في مارس الماضي أحد فروع “هايبر” في منطقة الرياض، على خلفية ضبط عدة مخالفات فيه، مثل وجود حشرات في أكياس الخضراوات والفواكه، وظهور علامات تلف في بعض البضائع المعروضة، إضافة إلى تشغيل عمالة لا تحمل شهادات صحية، والعثور على أدوات غير صالحة للاستخدام.

وقد تساءل عدد من المتابعين عن مستوى الرقابة التي تفرضها دائرة التنمية الاقتصادية وبلدية دبي تجاه فرع هايبر بنده المتواجد في دبي فيستفال سيتي، حيث دفع تكرار إغلاق فروع الشركة في السعودية إلى المطالبة بتشديد الرقابة تجاه فرع الشركة في دبي، فعلى الرغم من أنه الفرع الوحيد للشركة في الإمارات إلا أنه يشغل مساحة كبيرة ضمن منطقة فيستفال سيتي في دبي.

يذكر أن وزارة التجارة السعودية تتخذ إجراء حازما تجاه الشركات المخالفة، حيث لا تكتفي بإغلاق الشركة وتغريمها فقط، بل تقوم بنشر نص العقوبة وسبب المخالفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتكون إحدى وسائل الردع.