, ,

بالصور| أبرز ألعاب الفيديو المُنتظرة في 2015


تعتبر 2014 سنة مميزة بالنسبة لعالم ألعاب الفيديو، ومن المنتظر أن تكون سنة 2015 أكثر تميزاً ،حيث ستشهد إطلاق عدد من الألعاب من مختلف المنصات الشهيرة في هذا المجال و التي تمكنت من السيطرة بشكل كبير على سوق الألعاب الإلكترونية.

و سيكون عشاق ألعاب الفيديو على موعد مع ألعاب مختلفة تتفاوت بين ألعاب المغامرة و الرعب نتعرف على مجموعة منها فيما يلي .

1- لعبة “Inside”

inside

لعبة حصرية لأجهزة الإكس بوكس ، و هي واحدة من الألعاب التي أُعلن عنها في مؤتمر مايكروسوفت الصحفي ضمن فعاليات معرض E3 2014 ، اللعبة من تطوير Playdead Studios التي تقف خلف لعبة Limbo ، و رغم أننا لا نعرف الكثير عن هذه اللعبة إلا أنها تبدو من نوع ألعاب الرعب.

2- لعبة “Bloodborne” أو “المحمول بالدم”

bloodborne

من الألعاب التي ستصدر عن بلاي ستيشن 4 في شهر مارس القادم ، و هي لعبة مرعبة و عنيفة من تطوير نفس الفريق الذي قدم السلسلة  الأسطورية Dark Souls أو النفوس المظلمة .

3- لعبة “Splatoon”

splatoon

“Splatoon” هي لعبة وي U المقبلة التي يبدو أنها مليئة بالكثير من المرح، و الغرابة حيث أن الأبطال يتخذون شكل الحبار الذي يمكن أن يتحول إلى إنسان.

4- لعبة “Everybody’s Gone To The Rapture”

everybodys-gone-to-the-rapture

شعار اللعبة هو، “وهذه القصة تبدأ مع نهاية العالم”، و لكن بالنظر إلى الاستوديو الذي قام بتطويرها و هو “سوني سانتا مونيكا” المعروف بتطويره لعدد من ألعاب الفيديو الشهيرة من قبيل إله الحرب و غيرها ، فمن المتوقع أن تكون هذه اللعبة ملحمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، و ستتوفر في أجهزة البلاي ستيشن4.

لعبة “The Order: 1886”

the-order-1886

لعبة الإثارة الجديدة من فريق التطوير Ready at Dawn بالتعاون مع فريق سانتا مونيكا لجهاز البلايستيشن4 ، و تدور قصة اللعبة في لندن ، أبطالها فرسان تتمثل مهمتهم في حماية العالم من الوحوش ، و هناك أربعة أبطال و هم : السير بيرسيفال، سيد جالاهاد، سيدة Igraine والماركيز دي لافاييت .

لعبة “Metal Gear Solid V: The Phantom Pain” أو ميتل جير سوليد 5

metal-gear-solid-v-the-phantom-pain

يقدم هيديو كوجيما الجزء الخامس من سلسلته ميتل جير سوليد حيث قررت الشركة المميزة Konami محاولة استرجاع مكانتها بين عشاقها .. واستعادة ثقتهم ، بإطلاق جزء جديد من السلسلة تحت عنوان Metal Gear Solid 5 : The Phantom Pain ،و التي تتيح لك الدخول إلى عوالم مختلفة من خلال محاولة تجنب العدو .

لعبة “أنشارتد 4: نهاية سارق””Uncharted 4: A Thief’s End”

uncharted-4-a-thiefs-end

اللعبة من نوع الإثارة و ستتوفر حصرياً لأجهزة بلاي ستيشن 4 ، و هي من تطوير نوتي دوغ و من نشر سوني كمبيوتر إنترتينمنت، و هناك احتمال كبير جدا أن تكون أنشارتد 4: نهاية سارق “” آخر جزء من السلسة الشهيرة.

لعبة “The Witcher 3: Wild Hunt” “ويتشر 3: وايلد هانت”

the-witcher-3-wild-hunt

“وايلد هانت ” آخر جزء من سلسلة ألعاب “ذا ويتشر” ، العنوان الجديد سيستخدم بنية عالم مفتوح وبالتأكيد سيكون أكبر من الذي رأيناه في الاجزاء السابقة في السلسلة وسيسمح للاعبين بأن يجدوا الكثير من الاشياء الجديدة عن البطل “غيرالت” وسنشاهد  أهم اللحظات في حياته في هذا الجزء ، كما أن المعجبين والمشجعين سيكونون قادرين على القيام بعدد من المهمات الجانبية واصطياد بعض الوحوش الكبيرة، باستخدام ميكانيكيات القتال الجديدة .

لعبة “Halo 5: Guardians”

halo-5-guardians

من تطوير Microsoft و 343 Industries ،وسيتم إطلاقها في خريف 2015 على جهاز Xbox ، و اللعبة هي مشروع ضخم ومثير وستعرض بعض العناصر المركزية الأساسية المعروفة من العناوين السابقة للسلسلة، و قد تم بذل جهد كبير من أجل إعادة تطوير تقنية اللعبة من أجل الاستفادة من قوى جهاز Xbox One.

لعبة “Rise Of The Tomb Raider”

rise-of-the-tomb-raider

“صعود تومب رايدر” ستتوفر حصرياً على إكس بوكس و هي تتمة قصة لارا ، و في هذا الجزء سيكون عليها السفر في جميع أنحاء العالم باستخدام مهارات البقاء على قيد الحياة لاستكشاف العالم السري .

لعبة “حرب النجوم: جبهة القتال””Star Wars: Battlefront”

star-wars-battlefront

يأتي هذا الجزء من اللعبة بالتزامن مع إطلاق الجزء الجديد من سلسلة أفلام حرب النجوم ، و بالإضافة إلى أبطال اللعبة المعروفين مثل  Wookiees، الفك المفترس، وTusken ، من المتوقع أن يكون هذا الجزء مختلفاً عن سابقيه.

لعبة “سايلنت هيل” “Silent Hills”

silent-hills

واحد من أفضل ألعاب الرعب،و تدور أحداث اللعبة في مدينة ‘سايلنت هيل’ (أو «التل الصامت») حيث توجد منطقة مهجورة ومهملة مسكونة من قبل مخلوقات مشوهة مشردة تتجول الشوارع والمباني .

لعبة “باتمان: فارس أركم” “Batman: Arkham Knight”

batman-arkham-knight

هي لعبة فيديو من نوع الإثارة و المغامرات، و ستتوفر على أجهزة إكس بوكس ون ، وبلاي ستيشن 4، وهيمن تطوير روك ستيدي ستوديوز ، و في هذا الجزء سيتمكن اللاعب من الحصول على أدوات جديدة تساعده في مهمته أثناء تجوله في مدينة جوثام ، و من المتوقع أن تحقق هذه اللعبة نجاحاً باهراً في 2015.

لعبة “أسطورة زيلدا ” ذا ليجند أوف زيلدا

the-legend-of-zelda-wii-u

لعبة مغامرات رائعة مليئة بالإثارة والألغاز الممتعة ، و قد تم إدخال تعديلات هامة على الرسومات ، و ستتوفر حصرياً على  Wii U.

لعبة “Kingdom Hearts III” “المملكة هارتس الثالث”

kingdom-hearts-iii

بعد طول انتظار، تم الإعلان عن لعبة “المملكة هارتس الثالث” والتي ستتوفر  في عام 2015 لأجهزة إكس بوكس وان و البلايستيشن ، و في هذا الجزء من اللعبة يظهر سورا بأجنحة وبسيف الـKeyblade الذي تحول لمسدسين لاحقاً ثم ضمهما سوياً ليتحولا إلى مدفع ضخم ، و تعود منطقة Land of Departure بشكل مختلف وضخم جداً كما تم وصفه والمبنى الرئيسي كان مشابها لمبنى Daybreak Town.

لعبة “No Man’s Sky” نو مان سكاي

no-mans-sky

تندرج ضمن ألعاب الخيال العلمي و تدور في عالم ضخم جداً  للاستكشاف وقد يكون الأضخم بتاريخ ألعاب الفيديو .

لعبة “Mighty No. 9”

mighty-no-9

حصلت على تمويل بلغ 400٪ خلال عرضها على موقع التمويل Kickstarter في عام 2013 ، و هي لعبة ثنائية الأبعاد ، تذكرنا بسلسلة “ميجا مان” حيث أن منتج اللعبة هو  نفسه منتج سلسلة “ميجا مان،” كيجي اينافون.

لعبة “Fable Legends”

fable-legends

الجزء الخامس من سلسلة “الخرافة”ستتوفر حصرياً على  إكس بوكس ون ، و في هذا الجزء تظهر شخصية جديدة تدعى “Shroud” تتمتع بسرعة كبيرة وقوة بدنية عالية فضلاً على أنه نبّال يستطيع صيد الهدف بسرعة وبدقة متناهية، بالإضافة إلى شخصية اخرى تدعى “الكفن” والمعروفة بارتداء عباءة من الحرير الأسود، حيث يحب ترك جثث ضحاياه في أماكن مفتوحة حتى يتمكن الناس من معرفة أنه قد مرّ من هنا، ويحب وضع القواعد لنفسه وضوابط خاصة لطرق القتل.

لعبة “Mario Maker”

mario-maker

ستتيح لك هذه اللعبة بناء مستويات أخرى من لعبة “سوبر ماريو بروس” ، بالإضافة إلى ألعاب ماريو الجديدة و غيرها ، و ستتوفر فقط على منصة Wii U.

لعبة “Final Fantasy XV””الخيال النهائي الخامس عشر”

final-fantasy-xv

تختلف ألعاب”فاينل فانتسي” و لكن جميعها  تركز على الشخصيات العاطفية والوقائع الملحمية، و في النسخة المنتظرة في العام المقبل، يبدو أن الشخصيات الرئيسية تقوم برحلة مثيرة على طريق مليء بالأخطار .

لعبة “Assassin’s Creed Victory” 

assassins-creed-victory

تعتبر هذه اللعبة من أكبر إنجازات شركة ” Ubisoft” ، و حسب المعلومات المُسربة حول اللعبة فإن أحداثها تدور بمدينة لندن فى القرن التاسع عشر من الميلاد ، و هي غنية بالعديد من التفاصيل الحركية الفريدة حيث تختلف عن أية نسخة أخرى .