بالصور| أفضل الخطوط الجوية في راحة الركاب والسلامة


صنف موقع “ايرلاين ريتينغ” أفضل عشر شركات طيران عالمية لعام 2015، ومن بينها شركتان عربيتان، واستند الموقع في تصنيفه على إجراءات السلامة وراحة الركاب التي توفرها هذه الشركات.

1

تصدرت شركة “نيوزيلاند للطيران”؛ قائمة أفضل الخطوط الجوية العالمية للمرة الثانية على التوالي، ويأتي ذلك نتيجة لإجراءات الشركة للحفاظ على البيئة وخبرة طواقمها.

2

وحلت شركة “الإتحاد الإماراتية”؛ في المركز الثاني، وتميزت الشركة في قدرتها على تقديم خدمات عالية في مجال الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال.

3

تتميز شركة “كاثي باسيفيك” الصينية؛ بجودة خدماتها لدرجة رجال الأعمال، وحلت في المركز الثالث عالمياً، كما توفر مساحة كبيرة من الخصوصية لعملائها.

4

أما شركة “كانتاس” الأسترالية؛ فتوفر خدمات مريحة في صالات الانتظار لدى زبائنها وخدمات الإنترنت، وجاءت الشركة في المركز الرابع ضمن قائمة أفضل عشر شركات طيران عالمية للعام القادم.

5

حصلت شركة “طيران الإمارات”؛ على المركز الخامس، حيث توفر لعملائها أفضل وسائل الترفيه في الدرجة الاقتصادية للركاب، كما أنها توفر للركاب خدمة تتبع خط سير الطائرة من خلال الكاميرات الخارجية للطائرة.

6

حازت الخطوط الجوية السنغافورية على الدرجة السادسة، وذلك من خلال مستواها السياحي العالي ليس فقط في رحلاتها بين الدول الآسيوية، بل في كل أنحاء العالم.

7

أما شركة “إيفا” التايوانية؛ فقد جاءت في المركز السابع، وذلك لقدرتها على توفير وسائل الترفيه لركابها خلال الرحلات الطويلة.

8

حصلت “لوفتهانزا” الألمانية؛ على المركز الثامن، وذلك لالتزامها بمعايير خاصة في خدمة زبائنها أثناء الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى التصاميم الداخلية الجديدة لطائراتها.

9

وحلت شركة “أول نيبون” الجوية اليابانية؛ في المركز التاسع للتصنيف، إذ بدأت تعتمد بشكل كبير على طائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر.

10

أما “الخطوط الجوية البريطانية”؛ فقد حصلت على المزيد من طائرات A380 وبوينغ 787 أس، واستحقت المركز العاشر في التصنيف. الكاتب: أحمد الأسمر.