, ,

تعرف على أكبر 5 عصابات في العالم


نشر موقع “إنسايدر برو” قائمة بأكبر 5 عصابات على مستوى العالم من حيث النفوذ والدخل، وتصدَّر المركز الأول؛ “ياماغوتشي جومي” وهي عصابة يابانية وتُعد المافيا الأكبر المعروفة على مستوى العالم، وتحصل على الجزء الأكبر من دخلها من تجارة المخدرات، ومن مصادر الدخل المهمة الأخرى القمار، الابتزاز، تسوية المنازعات ويقدَّر دخلها بـ80 مليار دولار، وبدأ نشاطها منذ مئات السنين وتعد الأكثر تنظيمًا على مستوى العالم.

وتأتي في المرتبة الثانية؛ عصابة “إخوان الشمس” وهي عبارة عن جماعات مافيا روسية ويبلغ دخلها 8.5 مليار دولار وتتكوَّن من 10 فرق تعمل بشكل مستقل نسبيًا عن بعضها البعض، ومع ذلك فإن موارد الشراكة مشتركة، يدير أموالها مجلس من 12 شخصًا يجتمعون بانتظام في جميع أنحاء العالم وفي كثير من الأحيان يضللون اجتماعاتهم باحتفالات، وعدد أعضاء تلك العصابة 9000 شخص وتتاجر في البشر والهيروين.

وتعد عصابة “كامورا”؛ هي صاحبة المركز الثالث في التصنيف، حيث إن دخلها يبلغ 4.9 مليار دولار وهي عصابة إيطالية أمريكية ونشاطها يكمن في الاستغلال الجنسي، الإتجار بالأسلحة والمخدرات، التزوير والقمار، الربا والابتزاز، وتتمركز في نابولي.

وفي المرتبة الرابعة؛ تأتي عصابة “ندرانجيتا” التي يبلغ دخلها 4.5 مليار دولار، وهي إيطالية وتوسعت في نشاطها في الولايات المتحدة الأمريكية وقامت بعمل علاقات مع عصابات أمريكا اللاتينية التي تساعدها في توريد الكوكاين لأوروبا.

أما المرتبة الخامسة والأخيرة؛ فكانت من نصيب “عصابة سينالوا” ويتركز نشاطها في الإتجار بالمخدرات وتدر عليها دخل يقدر بـ3 مليارات دولار سنويًا وهي أكبر عصابة مخدرات في المكسيك وهي واحدة من عدة مجموعات تعمل كوسيط بين منتجي المخدرات في أمريكا الجنوبية وسوق الولايات المتحدة.