,

قائمة| أبرز أحداث 2014 على تويتر


حالها كحال فيسبوك و يوتيوب و انستغرام قامت تويتر اليوم بالكشف عن قائمة لأبرز اللحظات والاحداث التي تمت عبر تويتر خلال عام 2014 الذي بات على وشك الوداع .

لنبدأ أولاً مع الحدث الأبرز وفقًا لموقع “تويتر” ؛ كأس العالم 2014 الذي أقيم خلال فصل الصيف في البرازيل حيث استحوذ هذا الحدث على 672 مليون تغريده لتجعل منه الحدث الأكثر إهتماماً منذ إطلاق موقع تويتر حتى الأن، وهناك أيضاً أحداث مثل إختفاء الطائرة الماليزية، ودورة الألعاب الشتوية، ومظاهرات هونج كونج، وفيرغسون، وتغريدة ملكة بريطانيا، ووفاة روبن ويليامز استحوذت على اهتمام المغردين في أوقات متفرقة.

التغريدة الأكثر شعبية هذا العام كانت تغريدة الممثلة الأمريكية ومقدمة البرامج “إلين دي جينيريس”؛ التي قامت بها خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار عبر هاتف جالكسي نوت3 وحصلت على 3.3 مليون إعادة تغريد حتى الأن.

السيلفي؛ هذا المصطلح الذي انتشر بشكل كبير هذا العام كان له نصيب من أحداث تويتر فإذا تجاوزنا صورة السيلفي التي تحدثنا عنها قبل قليل في حفل الأوسكار فهناك أيضاً صور سيلفي حققت انتشاراً كبيراً على تويتر هذا العام ومنها صورة سيلفي لاعب ألمانيا “بودولسكي” مع شفاينشتايجر أثناء احتفال فريقه بالتتويج بلقب كأس العالم، وسيلفي “هاري وويليام” في قصر باكينغهامـ وسيلفي لاعبي السلة اندي موراي ونوفاك جوكوفيتش بقاعة ماديسون سكوير.

أخيرًا هناك الحسابات الأكثر متابعة ويتصدرها المغنية الأمريكية “كاتي بيري”؛ بأكثر من 61 مليون متابع يليها، “جستن بيبر”؛ 57.5 مليون متابع، ثم الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”؛ الذي يتابعه أكثر من 50 مليون شخص، ثم المغنية “تايلور سويفت”؛ بعدد 48 مليون متابع، ثم حساب موقع يوتيوب الذي يملك 46 مليون متابع فيما حقق حساب لاعب برشلونة الإسباني “نيمار” أفضل معدل نمو للمتابعين خلال العام .