, ,

ما هي الأفلام الفائزة بجائزة المهر الإماراتي؟


احتفى مهرجان دبي السينمائي الدولي بأفضل إنتاجات السينما العربية خلال حفل توزيع “جوائز المهر”، الثلاثاء. وكانت الدورة الحادية عشرة من “دبي السينمائي” قد شهدت تنافس العشرات من الأعمال السينمائية على “جوائز المهر” بفئاتها المهر الإماراتي، والمهر القصير، والمهر الطويل.

وانطلق الحفل بإعلان اسم الفائز بـ “جائزة الداخلية” لأفضل سيناريو مجتمعي وقيمتها 100 ألف دولار، وكانت من نصيب فيلم “ساير الجنة” للمخرج الإماراتي سعيد سالمين المري، الذي يتناول قضية تتعلق بالرعاية الاجتماعية لأحد الأطفال.

وكانت “جائزة المهر” قد تأسست في العام 2006، لتكريم ودعم التميز السينمائي في العالم العربي وخارجه.

وفاز فيلم “البعد الآخر” للمخرجة عائشة الزعابي بجائزة المهر الإماراتي،” فيما قدمت جائزة لجنة التحكيم المهر الإماراتي للمخرج اللبناني محمد سويدان، عن فيلمه “الاعتراف.”

وفازت بجائزة المهر القصير لأفضل فيلم المخرجة التونسية هند بو جمعة عن فيلم “فتزوج روميو من جولييت،” فيما فاز بجائزة لجنة التحكيم المخرج العراقي سهيم عمر خليفة بفيلم “الصياد السيئ،” فيما حصل كل من المخرجين الأردني رامي ياسي واللبناني كريم الرحباني على جائزتي شهادة تقدير عن فيلميهما “في الوقت الضائع و”مع روحك” على التوالي.

وفي مسابقة المهر الطويل، فاز ثلاثة أفلام بجائزة تقدير وهي “رسالة إلى الملك” للمخرج العراقي هشام زمان، و”راني ميت” للمخرج الجزائري ياسين محمد بن الحاج، و”المجلس” للمخرج الأردني يحي العبدالله.

وحاز فيلم “أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة” على جائزة المهر العربي لأفضل فيلم روائي للمخرجة اليمنية خديجة السلامي، فيما فازت المخرجة الإماراتية نجوم الغانم بجائزة أفضل فيلم غير روائي عن فيلمها “سماء قريبة،” وحصل فيلم “روشميا” للمخرج السوري سليم أبو جبل بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.