,

“دكتور شمات” وطيران الاتحاد


سنيار: في تغريدة له على انستغرام، انتقد “الدكتور شمات” وهو أحد أشهر الحسابات العربية في الموقع (أكثر من مليون متابع) ما قامت طيران الاتحاد من تأخير لرحلتها القادمة من القاهرة إلى أبوظبي ثم الكويت، حيث ذكر أن الاتحاد أرسلت له رسالة عبر البريد الالكتروني تخبره فيها أن رحلته قد تم تأجيلها بسبب الضباب الذي حل على مطار أبوظبي.

وتلى ذلك عدة رسائل عبر البريد الإلكتروني من الشركة تذكر فيها أن الرحلة قد تم تأجيلها مجددا، وعند محاولته التواصل مع الشركة عبر الهاتف لم يستطع بسبب تحويله للبريد الصوتي، كما أن مكتب الشركة في مطار القاهرة مغلق بسبب انتهاء ساعات العمل.

حصلت هذه التغريدة في موقع انستغرام على أكثر من 37 ألف إعجاب، وأكثر من 8 آلاف تعليق من مختلف المغردين على الموقع، حيث تنوعت التعليقات ما بين مؤيد لما ذهب إليه “شمات” من انتقاد للشركة، وآخرون ذكروا أنه تحامل عليها في ظل عدم استطاعتها فعل أي شي بسبب الضباب، وحرص الشركة على سلامة الركاب وتأمين وصولهم دون أي عواقب قد تحدث بسبب انعدام الرؤية.

وكانت شركة “طيران الاتحاد” قد أعلنت في وقت سابق أن فرق عمل تابعة لها وعلى امتداد شبكة الوجهات العالمية بذلت قصارى جهدها على مدار الساعة لاستعادة المواعيد الاعتيادية لجدول رحلات الشركة بعد التعطل الذي شهدته عمليات الرحلات نتيجة للضباب الكثيف منذ السبت والذي تكرر الأحد و أدى إلى تأثير كبير على رحلات الشركة من وإلى مركزها التشغيلي بمطار أبوظبي الدولي.

ومن جانبه قال أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ابوظبي للمطارات أن المدرج الجنوبي لمطار أبوظبي يحتوي على أنظمة متطورة تستطع الطائرات من خلاله النزول في أحلك الظروف، ولكن لوائح وأنظمة الطيران المدني تمنع على المطار استقبال أي طائرة عند انخفاض الرؤية إلى أقل من 100 متر.