,

صورة| أكبر متاهة عمودية بارتفاع 55 طابقاَ في دبي


حققت “مجموعة الرستماني” رقماً قياسياً دخلت به موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية عقب تشييدها أكبر مبنى في العالم على شكل متاهة عمودية في يناير/كانون الثاني ،2012 “الميز تاور” (برج المتاهة) .

يتكون البرج من 55 طابقاً مبنياً بشكل إبداعي ومتعدد الاستخدامات، ويقع البرج في مكان مميز على شارع الشيخ زايد حيث يبرز في قلب منطقة دبي المالية . وتتمثل الميزة الرئيسية لهذا المبنى من خلال خطوط الشرفات معقدة البناء على الواجهات الأمامية والخلفية التي تم إنشاؤها على شكل متاهة تشكل اللغز الحقيقي بحسب صحيفة الخليج.

وصرّح مروان عبدالله الرستماني، رئيس مجلس إدارة مجموعة الرستماني قائلاً: “لقد كان إنشاء هذا المبنى الفريد مشروعاً متميزاً ل”مجموعة الرستماني”، حيث استمدت الإلهام من التغيرات الإبداعية والمبتكرة التي تجري في جميع أنحاء دبي ودولة الامارات العربية المتحدة . وبدخولها “موسوعة جينيس العالمية” للأرقام القياسية، تفخر المجموعة بأنها ساهمت في أن تكون جزءاً من الرؤية السباقة والحكيمة في تحويل دبي إلى مدينة عالمية” .

وأضاف طلال عمر، المدير الإقليمي ل”جينيس” للأرقام القياسية، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلاً: “يسر جينيس للأرقام القياسية أن تهدي مجموعة الرستماني أطيب تهانيها على تشييد مثل هذا الصرح الفريد .

برج الميز تاور يدخل جينيس العالمية للأرقام القياسية بأكبر متاهة عمودية في العالم 3