فيديو| مقتل خبير متفجرات أثناء تفكيكه عبوة ناسفة في مصر


في حادث ليس الأول من نوعه، لقي “خبير مفرقعات” مصرعه أثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة، زرعها مجهولون في شارع الهرم، بمدينة الجيزة، غربي العاصمة المصرية القاهرة أمس الثلاثاء.

وأكدت وزارة الداخلية،  “استشهاد” ضابط شرطة برتبة نقيب، يُدعى ضياء فتوح، من “قوة مفرقعات الجيزة”، أثناء قيامه بفحص “جسم غريب”، تم العثور عليه أمام محطة للوقود، بالقرب من قسم “الطالبية.”

ونقل البيان عن “مصدر أمني رفيع” أنه أثناء قيام الضابط “خبير المفرقعات” بفحص الجسم المشبوه، تبين أنها “عبوة محلية الصنع”، وأثناء قيامه بإبطالها، انفجرت فيه مما أسفر عن مقتله على الفور بحسب ما ذكر موقع سي إن إن.

247716E400000578-2899740-image-m-159_1420589652612

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، بثه موقع “اليوم السابع”، يظهر انفجار العبوة الناسفة، التي يبدو أنها كانت مخبأة في كيس بلاستيكي أسود، وانفجرت بينما كان الضابط يحملها بين يديه.

يأتي مقتل ضابط قوة مفرقعات الجيزة بعد قليل من سقوط قتيلين من أفراد الشرطة، كانا يتوليان حراسة إحدى الكنائس في محافظة المنيا، بصعيد مصر، عندما فتح “مسلحون مجهولون” النار عليهما، فأردوهما قتيلين على الفور.

وذكرت مصادر أمنية أن رقيباً ومساعد شرطة قتلا أمام “كنيسة الراعي الصالح”، برصاص مجهولين في ساعة مبكرة صباح الثلاثاء، وتكثف أجهزة الامن جهودها للقبض على الجناة.