,

ماذا استفادت دبي من مباراة ميلان وريال مدريد؟


خرجت دانة الدنيا، دبي، بفوائد كثيرة من استضافة المباراة التاريخية بين ريال مدريد الإسباني وإيه سي ميلان الايطالي، وكانت دبي هي الرابح الأكبر من وراء هذا الحدث الكبير الذي قامت بنقله قناة دبي الرياضية، والتي بدورها منحت حق نقل المباراة في نفس التوقيت إلى أكثر من 100 قناة تلفزيونية من مختلف أنحاء العالم.

وتعددت الفوائد التي حصلت عليها دبي من رواء استضافة هذه المباراة التي أطلق عليها قمة السحاب، والتي أقيمت على ملعب “ذا سيفينز” بحضور جماهيري كبير تجاوز الـ45 الف متفرج، وهو أكبر رقم من الجماهير يحضر مباراة كرة قدم في دبي.

كما أن دانة الدنيا كانت طوال الأسبوع الجاري مسرحاً لاستضافة أكبر نجوم كرة القدم في العالم المتواجدين في صفوف الفريقين الكبيرين، والذين قلما يتواجدون في مكان واحد في العالم بحسب موقع إمارات سبورت.

real2

ويعد الحضور الجماهيري لمباراة ريال مدريد وميلان غير مسبوق حيث بدأت الحشود الجماهيرية تزحف وتتقاطر صوب استاد سفينز في دبي منذ الواحدة ظهراً، وظلت بعض الجماهير مرابطة في ملعب المباراة لأكثر من ست أو سبع ساعات، وتعامل أبناء الجاليات الأوروبية مع المباراة على أساس أنها مناسبة تاريخية تستحق أن يتم الاحتفال بها بالطريقة التي تعامل بها الجمهور المحلي والخليجي والعربي والآسيوي والقادم من مختلف دول العالم لمتابعة المباراة التاريخية والاستمتاع برؤية كريستيانو رونالدو وزملائه، وستيفان شعراوي ورفاقه.

Real Madrid's Alvaro Arbeloa fights for the ball with AC Milan's Stephan El Shaarawy during their friendly soccer match in Dubai

ونجحت قناة دبي الرياضية في نقل المباراة وتقديمها إلى كل محبي وعشاق الساحرة المستديرة في العالم، وحظيت باهتمام كبير في مختلف أرجاء المعمورة، بالنظر إلى قيمة الأسماء التي يمثلها الفريقان، خصوصاً ريال مدريد، واتخذت قناة دبي الرياضية كل الإجراءات التي تجعل نقل المباراة أفضل من أي مباراة في أوروبا والعالم.

كم تم الاعتماد في نقل المباراة على أكثر من 27 كاميرا لتصوير الحدث العالمي، وبالتجهيزات الإضافية كافة، التي ضمنت نقلاً مميزاً للمباراة، وهو الأمر الذي ساهم في مزيد من الفوائد والنجاحات التي حصلت عليها دانة الدنيا دبي من وراء استضافة هذا الحدث الكبير.

Satellite