,

10 عبارات يجب أن تزيلها من سيرتك الذاتية لتحصل على عمل في الإمارات


تبحث الشركات عن الموظفين النشيطين الذين يتمتعون بمهارات وخبرات مميزة تؤهلم لشغل الوظائف المتاحة لديها، وتستعين بالسيرة الذاتية للموظف للاطلاع على مهاراته وخبراته السابقة.

ومن الضروري أن يتحلى الموظف بالصدق عند كتابة السيرة الذاتية، لأن ذكر بعض المهارات والخبرات والصفات الشخصية التي لا يتحلى بها يمكن أن تعرضه للإحراج وفقدان وظيفته في المستقبل إذا ما وقع عليه الاختيار من بين المرشحين للوظيفة.

وهناك مجموعة من الصفات التي يحاول الكثير من الموظفين كتابتها في سيرتهم الذاتية لزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة، إلا أن هذه الصفات سلاح ذو حدين، إذا أن الموظف يتوجب عليه أن يثبت امتلاكه لهذه الصفات بعد تعيينه في الوظيفة، وفي حال فشل في ذلك، فإنه يعرض نفسه للمساءلة ويفقد مصداقيته وثقة رب العمل.

ووفقاً لأحدث البيانات المتوفرة على موقع لينكد إن، فإن عبارات مثل متحفز وديناميكي و مبدع لا تقدم الكثير من الفائدة للموظف، بل يمكن أن تزيد من أعبائه الوظيفية، وتهدد بخسارته لعمله في المستقبل.

flatter-interviewer

وفيما يلي مجموعة من العبارات والصفات التي يفضل أن لا تذكرها في سيرتك الذاتية، إذاأردت أن تتحلى بالمصداقية وتحافظ على عملك لأطول فترة في الشركة:

1- أملك الحافز للعمل

2- ديناميكي

3- مبدع في العمل

4- أملك خبرة واسعة

5- أملك سجل حفل من الإنجازات الوظيفية

6- أتحلى بالشعور بالمسؤولية

7- مطيع للأوامر

8- عاطفي

9- أملك رؤية استراتيجية

10- متحمس

HS2434