,

أغلى وجبة كافيار في العالم بسعر 45 ألف دولار قريباً بدبي


تمكن نمساوي وابنه من ابتكار أغلى كافيار في العالم يمكن أن يصل سعر الملعقة الواحدة منه إلى حوالي 45 ألف دولار، وهو مستخرج من بيوض سمك الخفش الأبيض، وأضيف إليها مسحوق أوراق الذهب من عيار 22 قيراط، و من المتوقع أن يصل هذا الكافيار الذهبي إلى فنادق دبي وموناكو الفاخرة قريباً ليقدم لكبار الأثرياء القادرين على تحمل أسعاره الباهظة.

الكافيار الذهبي من ابتكار مزارع الأسماك وولتر غرويل (51 عاماً) وولده باتريك (25 عاماً)، ويعزو السيد غرويل السعر المرتفع جداً لهذه الوجبة الفاخرة إلى طعمها المميز من جهة، وفوائدها الصحية الكبيرة من جهة أخرى، حيث من المعروف أن أوراق الذهب تساعد على تقوية جهاز المناعة للجسم بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأوضح باتريك الذي ساعد والده على الخروج بهذه التركيبة العجيبة  أن الوجبة التي أطلقا عليه تمسية “ستروتاغارا بيانكو” مصنّعة من بيوض أسماك الحفش الأبيض النادرة، وساعد المستوى المرتفع لتدفق المياه من جبال الثلج النمساوية على الحصول على أفضل كافيار في العالم بعيداً عن التلوث.

وتتلخص طريقة تحضير هذه الوجبة بحسب باتريك بتجفيف البيوض لتفقد حوالي 80% من الماء، قبل أن تخلط بمسحوق أوراق الذهب عيار 22 قيراط للحصول  على  عجينة يمكن أن تدهن على الخبز المحمص مع الزبدة للحصول على وجبة فاخرة.

 


25C25D0A00000578-2957023-The_powdery_caviar_was_invented_by_fish_farmer_Walter_Gruell_pic-a-30_1424178550658