,

إطلاق خدمة الدفع عبر الإنترنت “فيزا تشيك أوت” في الإمارات


أعلنت فيزا، العاملة في شبكات وتقنيات الدفع الإلكتروني، أن خدمة الدفع عبر الإنترنت Visa Checkout ستتوفر قريباً في دولة الإمارات التي وقع عليها الاختيار لتكون ضمن أول 16 بلداً تتيح فيها فيزا خدمة الدفع للمشترين من حملة بطاقاتها في المرحلة الثانية من الإطلاق العالمي للخدمة.

وكانت فيزا قد أطلقت خدمة تشيك أوت في يوليو 2014 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا واستراليا وهي خدمة دفع سريعة وسهلة للتسوق إلكترونياً عبر أي جهاز بخطوات قليلة.

تغني الخدمة عن المعاناة التي يواجهه المتسوقون عبر شبكة الإنترنت من إدخال معلومات وبيانات عديدة بخطوات معقدة لتسديد الدفعات في كل عملية تسوق إلكترونية.

ووصل عدد حسابات تشيك أوت من فيزا الى 3 ملايين حساب ويستخدم المستهلكون هذه الحسابات للتسوق لدى 110 من الشركات تتعامل بالتجارة الإلكترونية بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال مارتشيللو باريكوردي، مدير عام فيزا في دولة الامارات ومدير الحسابات الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «لقد شهدت خدمة تشيك أوت من فيزا نموا مضطردا في أشهر قليلة من إطلاقها. المستهلكون والتجار مرتاحون لبساطتها وسهولتها، وهذا أمر مهمّ خصوصا وأن الناس باتوا يتسوقون أكثر من خلال الأجهزة الصغيرة كجهاز الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية، لكنهم ما زالوا يريدون استخدام بطاقات الدفع التي يعرفونها ويثقون بها».

وأضاف: تشهد معاملات الدفع الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نموا سنويا بمعدّل 30% وفي كل عملية إنفاق بمبلغ 100 دولار على بطاقات الدفع، هناك 10 دولارات مخصصة للتسوق إلكترونيا. لقد سجّلت دولة الامارات أعلى معدّلات الانتشار لأجهزة الهاتف الذكية في العالم في نسبة تصل الى 78%. ولهذه الأسباب، نرى في دولة الامارات وجهة مناسبة جدا لهذه الخدمة الجديدة ونعمل بشكل وثيق مع شركائنا من البنوك والتجار لاطلاق الخدمة فيها في منتصف العام 2015.

visacheckout-1-00087