,

البيان الكامل لإدارة برج “الشعلة” المحترق


أصدرت إدارة برج الشعلة بدبي بياناً يتعلق بالحريق الذي وقع في البرج يوم 21 فبراير الجاري، وفيما يلي التفاصيل الكاملة للبيان الذي صدر يوم أمس الثلاثاء.

– اعتبر الدفاع المدني في دبي أن جميع الشقق السكنية التي لم تتأثر بالحريق بشكل مباشر، وأنها صالحة للسكن.

– لم يتأثر هيكل المبنى، حيث أن أكثر الأضرار وقعت في الشرفات، و اقتصرت معظم هذه الأضرار على الكسوة الخارجية، والخسائر الناجمة عن الحريق كانت أقل بكثير مما كان متوقعاً في البداية.

– بدأت شركتا “لوس أدجستر” و “عمان للتأمين” التحقق من الشقق المتضررة.

– نصح السكان المتضررون بالحجز في فندق “ميديا وان” أو فندق “غلوريا”، وقام بعض السكان بتأمين سكن بديل بأنفسهم، وتغطي شركة “عمان للتأمين” جميع نفقات السكن البديل.

– يعمل حالياً مصعدان للطوابق المنخفضة ومصعدان للطوابق العليا، وجميع المصاعد تعمل بشكل يدوي، في حين أن شركة “كوني” للصيانة تعمل على تصليح كافة المصاعد.

– الاجتماعات جارية مع شرطة دبي و بلدية دبي، والدفاع المدني في دبي و هيئة الطرق والمواصلات وترام دبي لمناقشة إزالة الحطام من على واجهة المبنى المتضرر من الحريق.

– سيعمل فريق متخصص على إزالة الحطام المتبقي من واجهة المبنى، وستبدأ هذه العملية في أقرب وقت ممكن حال الحصول على الموافقات المطلوبة من السلطات المحلية ذات الصلة لضمان سلامة جميع المارة والسكان خلال هذه العملية، حيث سيتم إغلاق جميع الطرقات المؤدية للمبنى بالتعاون مع شرطة دبي.

ولتوضيح بعض التناقضات التي ذكرت سابقاً يرجي ملاحظة المعلومات التالية:

– يحتوي المبنى على نظام إنذار للحريق ولا يمكن للسكان تعطيل أجهزة الإنذار بالحريق يدوياً.

– كان نظام الإنذار يعمل بكامل طاقته أثناء الحريق، ويوجد صندوق زجاجي في كل طابق يساعد السكان على تفعيل النظام بشكل يدوي.

– يتكون برج الشعلة من 676 شقة سكنية و 6 وحدات تجارية، ويتم مراقبة أنظمة الأمن والسلامة بشكل منتظم من قبل مختص مرخص، ويتوفر في جميع الوحدات السكنية أجهزة استشعار للحريق تعمل على مدى 24 ساعة.

– تم بناء البرج وفق المعايير الدقيقة، وتم الحصول على جميع الموافقات من الجهات المختصة قبل عملية البناء.