,

بالصور | حديقة الملياردير “باري ديلر” على نهر “هدسون”


التزم قطب الاعلام “باري ديلر” وزوجته مصممة الأزياء “ديان فون “بتمويل حديقة عامة عائمة على نهر هدسون، حيث تعهد الزوجان بالتبرع بأكثر من 113 مليون دولار لهذا المشروع مما يجعله أكبر تبرع خاص لحديقة عامة في تاريخ مدينة نيويورك، و وِفقا لموقع DNAinfo فسوف يبدأ البناء في الحديقة في عام 2016، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول عام 2019.

pier-55-3

الإضافة الجديدة سيطلق عليها ـ ” رصيف 55″ Pier 55″ ، ويتوقع أن تكلف أكثر من 130 مليون دولار، حيث ستساهم فيه مدينة نيويورك ب17 مليون دولار ، بينما الولاية ستساهم وحدها ب18 مليون دولار في بناء المتنزه العام الذي من شأنه أن يؤدي إلى الرصيف.

pier-54-nyc

وَ وِفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”سيتم بناء حديقة على قمة منصة تمتد على 186 قدما فوق شاطئ نهر هدسون ،والتي ستتمركز فوق 300 من الأعمدة الخرسانية ويبدو كلّ عامود منها وكأنّه يحمل حبّة فطر،يتراوح ارتفاعها بين 15 قدماً إلى 70 قدماً فوق الماء لحمايتها من الأعاصير.

07_view of southern space looking north from gansevoort peninsula

وقد تم تصميم الرصيف الجديد من طرف شركة “هيثرويك ستوديو ” Heatherwick Studio “البريطانيّة، وهي نفس الشركة التي صممت المرجل الأولمبي لدورة الالعاب الاولمبية في لندن عام 2012، بالتعاون مع مهندس المناظر الطبيعية “ماثيوز نيلسن” “Mathews Nielsen”، وستحلّ هذه الحديقة محلّ بيير 54 – Pier 54، المُعرّضة للغرق حالياً في هدسون. وسيُعاد ترميم “الكونارد آرش “The Cunard Arch” الموجود في سفح الرصيف لإعادة إحياء ذكرى الناجين من سفينة تيتانيك Titanic التي تم رفعها بواسطة باخرة كارباثيا Carpathia، و سيكسو الحديقة العشب الأخضر، والأشجار والمساحات المفتوحة.

06_stairs

وستضم الحديقة ثلاث أماكن لاستضافة الفعاليات والعروض الفنية حيث تم تعيين الحائز على جائزة أوسكار المنتج “سكوت رودين”، و الكاتب المسرحي “جورج سي وولف”، و المنتج “ستيفن دالدري”، وكيت هورتون للإشراف عليها،إضافةً إلى ممرات للمشاة الذّين سيزورون الحديقة كلها مجاناً، و من المتوقع أن تكون مفتوحة للجمهور في أواخر عام 2019.

04_view of pier 55 from the esplanade looking west

08_view of the amphitheatre looking southwest at sunset

10_aerial night view