,

بالصور| 20 استخداماً مثيراً للطائرات بدون طيّار


“الدرونز” أو “الزنانة” أو “طائرة بدون طيّار” كلها اسم لآلة طائرة واحدة تُوجّه عن بعد أو تبرمج لتسلك طريقاً معيناً أو تؤدي مهمة خاصةً وغير ذلك، وفي هذا السياق يقدِّم “arabianbusiness” استخداماً مثيراً لهذه الطائرات وكيف يُمكن أن تكون مفيدة بالصور.

1

خدمة توصيل الطعام، تمتلك دومينوز بيتزا في الولايات المتحدة الأمريكية نسختهم الخاصة من الطائرات بلا طيّار والتي يُمكنها توصيل قطعتين من البيتزا ذات الحجم الكبير.

2

تسليم الطرود البريدية، فمن الممكن أن يُصبح ذلك متاحاً في المستقبل.

3

رصد الحياة البرية للدراسات والأبحاث، وعدا عن أن ذلك يُعتبر وسيلة أكثر توفيراً فإنها أيضاً صديقة للبيئة.

4

للإعلانات، فبالتأكيد الإعلان على طائرة بدون طيار سيوفر الجهد والوقت والمال أيضاً.

5

مساعد في المهام المنزلية، فمن الممكن للطائرة بدون طيار أن تعمل على رفع وحمل الأثقال من وإلى داخل وخارج المنزل والحديقة.

6

المساعدة في الزراعة، فمن الممكن للطائرات التي تطير بدون طيّار أن تُساعد في عملية الزراعة الدقيقة والسيطرة على استخدام المبيدات الحشرية والأسمدة.

7

الصحافة، ففي ظل انتشار الكوراث الطبيعية كالزلازل والفياضانات وأعمال الشغب والصراعات الشعبية فمن الممكن للطائرات بدون طيّار أن تمد يد العون للمساعدة في تغطية هذه الأمور دون أدنى خطر على حياة الصحفيين.

8

الحفاظ على القانون، وذلك بأن تقوم هذه الطائرات بالبحث عن المجرمين والمشتبه بهم والتدخل في حالات احتجاز الرهائن وفي عمليات الإنقاذ إضافةً إلى أنها بديل جيد لطائرة الهليكوبتر أثناء مطاردات السيارات.

9

توثيق الأحداث الحية، فقد صورت الطائرات بدون طيّار دورة الألعاب الأولومبية الشتوية في سوتشي، وهي أوفر مالياً وأكثر أماناً لمثل هذه الفعاليات والمهرجانات من طائرة الهليكوبتر.

10

الإغاثة في حالات الكوارث، يُمكن للطائرات بدون طيار أن تقوم بايصال الغذاء ومياه الشرب إلى المناطق المنكوبة والمتضررة جراء الكوراث الطبيعية أو بعد الحروب في كل من دول العالم المتقدمة والنامية.

11

رسم الخرائط الحقيقية، يُمكن رسم الخرائط للغابات وغيرها من المناطق بمساعدة الطائرة بدون طيار.

12

العروض الجوية، هي أوفر مالياً وأكثر أماناً ويسهل التحكم بها تماماً مثل هذا العرض الذي انطلق في سماء دبي لمدة يومٍ واحد.

13

التأكد من سلامة الطرق والجسور، فمع توفر الكاميرات بالطائرات بلا طيّار يُمكنها أن تحل محل العمال والمهندسين حفاظاً على سلامتهم.

14

المشي مع الكلب الخاص بكِ، بحيث يتم إرفاقها بجهاز “GPS” وبرمجتها لتسلك طريقاً معيناً في الذهاب والعودة، وهذا من الممكن أن يُتاح قريباً.

16

إلتقاط الصور، تساعد الطائرة بدون طيّار في إلتقاط الصور العائلية الخاصة خلال الرحلات والمناسبات.

17

للأمن، قد تتمكن الطائرات بدون طيّار من الوصول إلى منزلك خلال 1-2 دقيقة منذ اتصالك بهم، وهذا أسرع بكثير من إنتظار رجال الشرطة ومنه تفتح آفاق إمكانية البحث وملاحقة المشتبه به قبل أن يلوذ بالفرار.