,

بالصور| 8 من أفخم الساعات في العالم


برزت مع بداية هذا العام الروح التنافسية لشركات الساعات العالمية الكبرى في المعرض الدولي السنوي الـ 25 للساعات الفاخرة “SIHH”، من خلال مركز “باليكسبو” للمؤتمرات على الطريق السريع المؤدي إلى مطار جنيف في سويسرا، وهو المعرض الأكثر تميزاً للساعات الفاخرة في العالم.

1

تتنافس جميع هذه العلامات التجارية، في سباق تكنولوجي للدخول إلى المستقبل من بابه العريض. وعرضت 16 علامة تجارية مثل “مون بلان”، و”كارتييه”، و”أوديمارس”، و”بيجوي”، و”بياجيه” أحدث بضاعتها في المعرض.

2

ساعة “لومينور سوبميرسيبيل 1950 كاربوتيك” – استنادا إلى النموذج القديم من هذا النوع من الساعات الذي يعود إلى فترة 60 عاماً إلى الوراء، حيث صمم خصيصاً لقوات الكوماندوس الإيطالية. فصممت “كاربو تيك” كمادة جديدة تُصنع من خلال ضغط ورقة من ألياف الكربون، مع البوليمر لتشكيل مواد فائقة قوية، أخف وزناً من الصلب، فضلاً عن كونها مضادة للتآكل.

3

ساعة “أوديمارس بيجيه رويال اوك” – تطلبت الساعة أكثر من ثماني سنوات لتصنيعها. وطلبت “أوديمارس” أحد الخبراء في الآلات الوترية، وأكاديمي من المعهد الموسيقي في جنيف، ومتخصص في علم النفس الأصوات، لابتكار موسيقى الساعة.

4

ساعة “بياجيه ألتيبلانو كرونوغراف” – تسيطر “بياجيه” على سوق الساعات الرقيقة جدا. وكشف معرض SIHH العام الماضي عن أنحف الساعات الميكانيكية في العالم، وتضمن خلال العام الحالي، الرقم القياسي لأنحف جهاز توقيت بحسب “arabianbusiness”.

5

ساعة “روتوندي دو كارتييه غراند كومليكيشين كاليبري 9406 أم سي” – ما زالت “كارتييه” معروفة شعبياً ببراعتها الزخرفية. وحققت العلامة التجارية الفرنسية علامة مميزة في علم قياس الزمن.

6

ساعة “مون بلان توربيون سيلندريك جيوسفير فاسكو دي جاما” – ترمز الساعة إلى نصف الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي.

7

ساعة “توربيون فلور” – المصنوعة من 18 قيراط من الذهب، وتفتح كل ربع ساعة لإظهار حركة التوربيون داخلها.

8

ساعة “بوغاتي” من بارميجياني.

9

ساعة “إكسكاليبور سبايدر دوبل فلاينغ توربيون”.