,

تعرّف على المرشحين لرحلة المريخ من سكان الإمارات


وقع الاختيار على اثنين من سكان الإمارات العربية المتحدة من ضمن المتأهلين للجولة القادمة لاختيار المؤهلين للسفر في رحلة إلى المريخ.

وتلقى كل من الهندية ريكيتا سينغ والبولندي ميكولاج زيلينسكي الخبر السار باختيارهما من ضمن 200 ألف مرشح يوم الجمعة الماضي، ولم يعد يفصلهما عن حلم السفر للكوكب الأحمر سوى جولتين ضمن المشروع الذي يستمر 10 أعوام.

وقال ريكيتا البالغة من العمر 29 عاماً : “لقد كان شعوراً مدهشاً، كنت أشعر بالتوتر كلما اقترب موعد إعلان النتائج، ولم أستطع النوم في الليلة السابقة، لأنني كنت أعلم أن النتائج ستعلن عند الساعة 8.00 صباحاً، وبقيت أنتظر طوال الليل” بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

&MaxW=640&imageVersion=default&AR-150219307

ومر المشاركون بعدة مراحل اختبار قاسية، ففي بالجولة الأولى طلب من المتقدمين تصوير فيلم مدته دقيقة واحدة يشرحون فيه سبب رغبتهم بالسفر إلى المريخ، وتم اختيار 1000 من المتقدمين للخضوع لاختبار طبي نجح فيه 705 مرشحين انسحب منهم 45 مرشحاً وبقي 660 شاركوا في مقابلة مدتها 15 دقيقة اختصر بعدها عدد المرشحين إلى 100 فقط.

وكان السيد ميكولاج زيلينسكي البالغ من العمر 38 عاماً ويعيش في دبي من ضمن الذين تم اختيارهم للجولة القادمة، ولم يتوقع أن يتم تخفيض عدد المرشحين إلى 100 فقط، وتمكن من تجاوز أسئلة المقابلة بنجاح بعد أن تحضر لها بشكل جيد عن طريق قراءة الكتب والمقالات العلمية عن المريخ والبعثات التاريخية للكوكب الأحمر.

EP-150219307

وقال السيد ميكولاج زيلينسكي : “كنت سعيداً حقاً عندما تلقيت رسالة بالبريد الإلكتروني تفيد باختياري ضمن المرشحين للجولة القادمة، لكنني شعرت بالدهشة لأن عدد المرشحين انخفض إلى 100 فقط”.

وتتضمن المرحلة  التالية مهمة عملية لمعرفة كيفية أداء المرشحين كفريق واحد، تليها مهمة أخرى لاختبار مهاراتهم البدنية، ليصل عدد المؤهلين في النهاية إلى 24 شخصاً سيحظون بفرصة السفر إلى المريخ بعد 10 سنوات.