,

فيديو | سيارة”بنتلي R كونتيننتال” 1952 تُعرض للبيع في باريس


تعرض سيارة “بنتلي R كونتيننتال” ذات الهيكل المنحوت من قبل شركة الهياكل الفرنسية الشهيرة ” كاروسري فراناي” للبيع في مزاد بونهامز العلني في القصر الكبير في باريس.

 

Ex4

و كانت هذه السيارة محط إعجاب عندما كشف النقاب عنها في عام 1952 ، وتتميز بوزن خفيف بفضل هيكلها من الألومنيوم و محرك مطور و سرعة تصل إلى 120 ميلا في الساعة مما يجعلها قادرة على منافسة السيارات الرياضية .

و ما يميّز “بنتلي R- كونتيننتال” السيارة التاريخية التي لا تنسى هو أنها نادرة جداً، حيث أنتج منها 250 سيارة فقط، وفي زمن كانت فيه بريطانيا ما تزال تعيش مرحلة التقشّف ما بعد الحرب العالمية الثانية، إضافةً إلى كونها آنذاك أسرع سيارة في زمنها.

وكانت السيارة فعلاً سيارة الأحلام في ذلك الحين، فقد كانت كبيرة وفاخرة ومترفة، كما كانت أول سيارة بنتلي تحمل إسم «كونتيننتال»، و كان تصميم السيارة مميزاً ومختلفاً كلياً عن ما يعرفه البريطانيون عن سيارات بنتلي.

 

Eop3

أنتجت السيارة بين أعوام 1950 و 1955 وبسبب سعرها المرتفع والطلب القليل جداً عليها، أنتجت منها أعداد قليلة جداً بلغ مجموعها 250 سيارة فقط، 207 منها بمقود إلى الجهة اليمنى للسوق البريطانية و43 سيارة بمقود إلى الجهة اليسرى للتصدير إلى بعض دول أوروبا والولايات المتحدة.

و ستعرض هذه السيارة النادرة و الفريدة في معرض القصر الكبير “Grand Palais” في باريس و ذلك يوم الخميس القادم 5 فبراير 2015 ،و من المتوقع أن يتراوح سعرها بين 950 ألف دولار و مليون و280 ألف دولار.