,

شرطة دبي: لا تسرع بين رادارين سيتم التقاطك


تنوي الإدارة العامة لمرور دبي تركيب 84 جهاز رادار جديد بتقنيات حديثة على الشوارع الخارجية، والتقاطعات المنظمة بإشارات ضوئية، لضبط متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء، ومتجاوزي السرعة وعدم ترك مسافة مع السيارات الأخرى وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي، أن أجهزة الرادار الجديدة تحمل مواصفات وتقنيات عالية للغاية، حيث إنها مزودة بتقنية رصد مخالفة عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وتقنية أخرى لرصد الشاحنات التي تخالف أوقات الحظر بحسب صحيفة الخليج .

وأكد المزروعي أن شرطة دبي، وبتعليمات من اللواء خميس مطر المزينة القائد العام، تولي اهتماماً كبيراً بتقنيات الضبط المروري، لأنها تقلل من نسب الخطأ البشري في تحرير المخالفات المرورية، لافتاً إلى أن المعمول به حالياً، ووفقاً للخطة الموضوعة وجود جهاز رادار كل 5 إلى 7 كيلومترات، بينما مع إدخال الأجهزة الجديدة، ستكون المسافة بين الجهاز والآخر ما بين 2 إلى 3 كيلومترات مما يعني أنه سيتم التقاط السائقين الذين يحاولون الإسراع بين الرادارات و تخفيف السرعة عند الاقتراب من الرادار.

وأشار المزروعي أنه جار حالياً تحديد الأماكن التي سيتم وضع أجهزة الرادار الجديدة فيها، ومنها 52 جهازاً سوف توزع على الطرق الخارجية لضبط متجاوزي السرعة، و32 جهازاً ستوزع على التقاطعات المنظمة بإشارات ضوئية، لضبط متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء. حجز من جانب آخر، حجزت فرق الضبط بالإدارة العامة لمرور دبي خلال العام الماضي، 751 رخصة قيادة بسبب تراكم النقاط المرورية، مقابل حجز 724 رخصة قيادة خلال عام 2013 لذات السبب .

وأكدت الإحصاءات أن الإماراتيين يشكلون النسبة الأعلى في حجز رخص القيادة، حيث بلغ عددهم العام الماضي ،144 وحجز رخص قيادة من 46 باكستانياً، و44 رخصة قيادة يحملها هنود، والبقية لجنسيات أخرى . وأكد العقيد سيف مهير المزروعي أن المعهد المروري التابع للإدارة العامة لمرور دبي، يقوم بإعداد دورات تدريبية للسائقين من مرتكبي المخالفات المرورية، ومسجل على رخص القيادة الخاصة بهم نقاط سوداء، حيث يتم خصم 8 نقاط سوداء مقابل الخضوع لعدد محدد من تلك الدورات في العام .