,

فيديو| “الأرض ثابتة” في محاضرة بالشارقة


سنيار: تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشيخ يدعى بندر الخيبري كان يجيب على سؤال لأحدهم إن كانت الأرض ثابتة أم تتحرك، فكان رده بأن الأرض ثابتة بحسب ما ذهب إليه الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ صالح الفوزان.

واستدل الخيبري في محاضرته التي ألقاها مؤخرا في جامع عمر بن الخطاب بمدينة خورفكان بعدد من الآيات والأحاديث التي تتحدث عن دوران الشمس حول الأرض وليس العكس بحسب ما ذهب إليه “العقلانيون”، كما ذكر جانبا علميا في أنه لو كانت الأرض تدور فلن تستطيع طائرة متوجهة من الشارقة إلى الصين أن تصل إلى وجهتها، لأنها ستسير في نفس سير دوران الأرض.

ويأتي هذا اللقاء المفتوح الذي أقيم في مدينة خورفكان بالشارقة بعد محاضرات امتدت ليومين كان عنوانها “شرح الأصول الستة للإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب”.

وبالعودة إلى التاريخ فإن نظرية دوران الأرض حول الشمس ونفسها أخرجها الى حيز الوجود العالم الفلكي نيكولاس كوبرنيكوس، الذي نشر نظريته حول مركزية الأرض والقائلة أن الأرض هي التي تدور حول الشمس وحول نفسها لتفسير ظاهريتي تعاقب الفصول الأربعة وتعاقب الليل والنهار وكان ذلك في عام 1543، بيد أن بعض المراجع تذكر أن العالم الفلكي الدمشقي إبن الشاطر هو من اكتشفها قبله في عام 1374م .