,

فيديو| منفذ عمليات الذبح في “داعش”.. بريطاني من أصل كويتي


كشفت شبكة “سي ان ان” الأمريكية أن “المتطرف جون” سفاح تنظيم “داعش” المقنع الذي كان يقوم بذبح الرهائن الأجانب يدعى محمد الموازي.

ولم تؤكد شرطة لندن التقرير الذي كشف هوية الموازي المولود في الكويت والذي نشأ في غرب لندن، وأعلن ريتشارد والتون، من وحدة مكافحة الإرهاب “لن نؤكد هوية اياً كان في هذه المرحلة أو نتحدث عن أي تطور في هذا التحقيق الجاري حول مكافحة الإرهاب”.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية أوحت في وقت سابق أن “جون” يمكن أن يكون بريطانيًا، وأوردت أن أصدقاء تعرفوا على “الموازي”، وأن أحد المقربين منه قال: “لا شك لدي بأن محمد هو المتطرف جون”.

وتابع التقرير أن المشتبه به وهو في أواسط العشرينات ينحدر من أسرة متوسطة وحصل على شهادة في البرمجة قبل أن يتوجه إلى سوريا في 2012.

ويشتبه بأن “جون” وهو اسم أطلق إصطلاحا عليه نظرًا للهجة البريطانية هو منفذ عمليات قطع رؤوس الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي، وستيفن سوتلوف، والعاملين الإنسانيين البريطانيين ديفيد هينزن وألان هيننغ، والأمريكي عبدالرحمن كاسيغ.

كما ظهر “جون” في تسجيل فيديو مع الرهينتين اليابانيين هارونا يوكاوا وكنجي غوتو قبيل مقتلهما، وهو يرتدي الأسود ولا تظهر منه سوى عينيه ويحمل في يده سكينًا ويطلق خطابات ضد الغرب.