,

مدخول جديد لهيئة الطرق عبر الأرقام الجديدة


سنيار: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي اليوم عن طرح فئة جديدة من الأرقام المميزة للوحات المركبات تبدأ بالرقم صفر، وسيتم طرح أول باقة من هذه الأرقام في شهر مايو المقبل.

وتعد هذه الأرقام بمثابة وسيلة جديدة ومبتكرة لزيادة مداخيل الهيئة وتنوعها عبر طرحها في المزاد الذي تتجاوز أسعار بعض الأرقام المميزة فيه المليون درهم، حيث يرى البعض أن “الصفر” سيميز هذه الفئة وسينعش سوق تجارة الأرقام في دبي، وسيدفع بالكثير من المهتمين للدخول في تلك المزادات وبذل الكثير من الأموال للحصول عليه، الأمر الذي سيعود بالنفع على اقتصاد الإمارة التي تستثمر الكثير في قطاع النقل والمواصلات.

فيما رأى آخرون أن الأمر لا يعدو كونه زيادة في حصيلة الهيئة رغم ما ذكرته في بيانها من حرصها على تلبية احتياجات المتعاملين الراغبين في اقتناء الأرقام المميزة، حيث ذكروا أن “صفر الشمال” المباع سيزيد من “أصفار اليمين” في الدفاتر.

وكانت شرطة دبي قد أقامت أول مزاد الكتروني لأرقام السيارات في يونيو 2001 والذي تم بيع العديد من الأرقام المميزة فيه، وقد بلغت حصيلته 12 مليونا و390 ألف درهم، وتوالت بعده المزادات الأخرى التي أوكلت بها هيئة الطرق والمواصلات التي تقوم بالإعلان عنها عبر مختلف وسائل الإعلام.