,

هل تستطيع المشاركة في سباق “اسبرطة” بدبي؟


انطلق سباق “اسبرطة” أو Spartan Race للمرة الأولى في عام 2004 في ولاية فيرمونت الأمريكية، وفي العام الماضي امتد الحدث ليشمل 15 بلداً أقيم فيها 130 سباقاً.

ويستقبل مضمار جبل علي بدبي صباح الجمعة القادم 5000 متسابق في النسخة الأولى من السباق في دولة الإمارات.

وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تضفي أجواءاً من المتعة والإثارة على السباق بحسب صحيفة ذا ناشيونال:

1- صعوبة السباق

يمتد السباق على مدى 5 كيلومترات تشمل 15 عقبة، وتزايدت شعبية السباق في أنحاء العالم لما يتطلبه من لياقة بدنية عالية، بالإضافة إلى أنه يخرج عن النمط التقليدي لسباقات الجري.

TM_140126_CAD2_14612

2- فعاليات مثيرة

خلال عطلة نهاية الأسبوع، شاهد زوار نافورة دبي فيديو ترويجي لحلقات من السباق عرضت على شاشات عملاقة، أظهرت التحديات الكبيرة التي تنتظر المشاركين في السباق، حيث ظهر في المشاهد متسابقون يضطرون للقفز من فوق النار ويسقطون على عجلات السيارت، ويقفزون من فوق حواجز معدنية مرتفعة.

796020_Spartan_Race_24643

3- الفشل أصعب من النجاح

أولئك الذين لا يستطيعون إكمال تحدي تسلق الحبل بارتفاع 3 أمتار، عليهم إكمال 30 تمرين ضغط قبل الانتقال إلى المرحلة التالية من السباق.

Rope-climb

4- سوف تفشل في مرحلة ما

تعد مرحلة رمي الرمح من أصعب المراحل التي تواجه المتسابقين، حيث تصل نسبة الفشل في هذه المرحلة إلى حوالي 95%، لذلك يتدرب معظم المشاركين على رمي الرمح بشكل مسبق.

spartan-race-spear-throw

5- سيكون هناك من يقدمون المساعدة

يجب على الذين يفشلون في تحد ما، ولا يمكنهم إنهاء المرحلة أن يقوموا بـ 30 تمرين ضغط ، ولهم أن يطلبوا من شخص آخر إنجازها، مما يضفي مزيداً من أجواء المرح والإثارة على السباق.

EP-150219253
6- سيتسخ المتسابقون بشكل كبير

الجدار الزلق هو مجرد بداية للمتسابقين، حيث سيقوم المتسابقون بالزحف بين الأسلاك الشائكة والطين لمسافة 100 متر، وسيغطى الطين كامل جسدهم.

Spartan-Race-16

7- سيستغرق السباق يوماً كاملاً

سيتم تقسيم المتسابقين ضمن فئتين واحدة للنخبة والأخرى للهواة، وكل 15 دقيقة يخوض مجموعة من المتسابقين التحديات وذلك من الساعة 7.00 صباحاً وحتى الساعة 4.00 بعد الظهر، وفي الوقت الذي تتطلب أسرع جولة للسباق 40 دقيقة، بذلك فالمعدل الوسطي لكل متسابق 90 دقيقة.

Spartan-Race-Las-Vegas-2013-17

8- لا يتعلق الأمر بكونك الأسرع بل الأكثر لياقة

تظهر فروقات كبيرة بين المتسابقين خلال السباق، ولا يحتاج تجاوز العقبات إلى السرعة فقط، بل إلى اللياقة البدنية العالية والقدرة على الصبر والتحمل.

 

رسوم التسجيل للسباق تبدأ من 250 درهم إلى 400 درهم للشخص

ولمزيد من المعلومات عن كيفية التسجيل يمكن زيارة هذا الرابط