,

قوات الأمن في الإمارات جاهزة للتعامل مع الطائرات غير المأهولة المهددة للسلامة العامة


قال أحد ضباط القوات الجوية أن قوات الأمن في دولة الإمارات العربية المتحدة على استعداد للتعامل مع أي طائرة بدون طيار كجزء من الإجراءات الأمنية خلال المناسبات والأحداث الهامة في البلاد.

وتحدث الرائد خالد الأنصاري من القوات الجوية الإماراتية على هامش مؤتمر القمة العالمي لسلامة الطيران في دبي أمس مؤكداً على أن التهديدات التي باتت تشكلها المركبات غير المأهولة سيتم التعامل معها بشكل حاسم.

وقال الأنصاري : ” أنه قلق حقاً على أولئك الذين سوف يسيؤون استخدام الطائرات بدون طيار، أعتقد أن هذا الأمر أصبح يشكل خطراً حقيقياً هذه الأيام”.

وأضاف : “ هنالك بالفعل إجراءات احترازية رادعة من قبل الجهات الأمنية المختلفة للتعامل مع الطائرات بدون طيار التي سيسيئ أصحابها استخدامها او التي ستهدد سلامة الشخصيات الهامة ”.

ويعتقد الأنصاري أن هناك حاجة لاتخاذ تدابير أمنية عالمية ضد التهديدات التي تشكلها الطائرات بدون طيار : “الجميع سمع بالأحداث التي شهدتها باريس قبل حوالي شهر لتحليق طائرات دون طيار فوق منشآت حيوية، لذلك أعتقد أن على العالم أن يضع قواعد لترخيص استخدام مثل هذه الطائرات، وفي حال هبطت الطائرة دون طيار في مكان ما، كما يجب أن تكون هناك آلية لتعقب صاحبها”.