,

بالصور| 10 ميزات في غالاكسي إس6 لا يقدمها آيفون 6


اتبعت شركة سامسونغ منهجا مختلفا عند تطوير الجيل الجديد من جوالات غالاكسي إس الذكية، فبدلا من إتاحة فيض من الميزات الجديدة، اكتفت الشركة بتوفير مجموعة محدودة ستؤثر على بقية الخواص، ومنها التصميم واستخدامات ماسح البصمة، وهناك عدة ميزات يتفوق بها الجوال على آيفون 6 واسع الإقبال الجماهيري، منها ما يلي.

1

1-يمكن استخدام غالاكسي إس6 وإس6 إيدج في الدفع الإلكتروني في أي متجر به قارئ للبطاقات الائتمانية بواسطة خدمة سامسونغ باي، بعكس أبل باي التي تعتمد على تقنية NFC.

2

2-ويقبل جوال سامسونغ أيضا الشحن اللاسلكي باستخدام لوحة للشحن، بدلا من الشواحن الكهربائية.

3

3-يعاد شحن جوال سامسونغ الجديد في منتهى السرعة، فـ10 دقائق من الاتصال بمصدر الطاقة تمنح المستخدم 4 ساعات من العمل.

4

4-يمكن للمستخدم تمييز كل جهة اتصال بلون مختلف عن بقية المستخدمين، وهي ميزة لا يوفرها آيفون 6.

5

5-تعمل الكاميرا في غالاكسي إس6 وإس6 إيدج بمجرد الضغط على زر التشغيل مرتين، أما في آيفون 6 فالأمر يحتاج إلى تشغيل تطبيق الكاميرا أو الضغط على أيقونتها على الشاشة.

6

6-وتتميز كاميرا الإصدارين الجديدين أيضا بالقدرة على تتبع الأغراض أثناء تحريكها، وهي ميزة تغيب عن كاميرا آيفون 6، ولكنها تتيح تعديل الصور بمنتهى المهارة.

7

7-ويأتي جيل غالاكسي إس الجديد بتطبيق Smart Manager لفحص محتواه الداخلي بمجرد ضغطة زر، وهي ميزة توفرها بعض تطبيقات آيفون 6 الخارجية.

8

8-وكمثل معظم جوالات غالاكسي إس، يتيح الجوالان الجديدان تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد، بينما يتيح آيفون 6 دائما تشغيل تطبيق واحد.

9

9-ويتيح غالاكسي إس6 وإس6 إيدج أيضا ميزة قياس معدل القلب، وهي ميزة لم توفرها أي من جوالات آيفون التي مع ذلك تتيح تطبيقات متنوعة للعناية الصحية.

10

10-وعلى شاشة غالاكسي إس6 إيدج من الممكن رؤية الوقت حتى مع غلق الشاشة، وهي أيضا ميزة غير متوفرة في آيفون 6.

11